ضبط تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالجيزة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين وسرقة متعلقاتهم عن طريق انتحالهم صفة عاملين بالشركة المصرية للاتصالات.

وردت معلومات لضباط مباحث شرطة الاتصالات اكدتها التحريات السرية.. تفيد قيام " أ. ع. ع أ " بدون عمل بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين وسرقة متعلقاتهم عن طريق إنتحالهم صفة عاملين بالشركة المصرية لنقل البيانات ( TEDATA) مستغلين شكاوى بعض المواطنين بوجود عيوب في خدمات الإنترنت المقدمة لهم بغرض إصلاحها حيث رصدت المتابعة تداول تحذيرات من ذلك الشخص على مواقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك ).

على الفور وجه اللواء قاسم حسين – مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات بإشراف مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة لسرعة ضبط المذكور وتحديد باقى عناصر التشكيل وضبطهم والمسروقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاعي الأمن العام والجيزة تم ضبط المذكور بمحل إقامته وبحوزته ( 7 هاتف محمول – جهاز لاب توب – جهاز راوتر – 2 شريحة هاتف محمول مستخدمة في التواصل مع المجنى عليهم مبلغ مالى 76000 " ستة وسبعون ألف جنيهًا " حصيلة بيع المسروقات - هواتف محموله – رواتر ).

بمواجهته، اعترف بارتكابه العديد من الوقائع المماثلة بنطاق محافظتى ( القاهرة – الجيزة ) وأقر بأن المضبوطات بحوزته " متحصلات السرقة وذلك بالاشتراك مع " م.ص.ح " موظف بسنترال فيصل ( جار ضبطه ).

بتطوير مناقشته قرر بأن الثانى يتمثل دوره في إمداده ببيانات وشكاوى العملاء على أن يتولى هو التواصل مع العملاء من خلال هاتف محمول " محدد " تم ضبطه وسرقتهم بمحل الشكوى بطريق المغافلة وإقتسام حصيلة المسروقات فيما بينهما.

جار تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى.

يشار إلى إرتكاب المتهمين ل 15 واقعة مماثلة بمناطق مختلفة في محافظتي القاهرة والجيزة تمثلت في سرقة ( مبالغ مالية - أجهزة محمول – رواتر )، وتم تحرير المحضر اللازم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق