حبس تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر إلى إيطاليا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أمرت النيابة العامة، بحبس صاحب مكتب للترجمة وموظف أمن، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على راغبي السفر لدولة إيطاليا، كما أمرت النيابة العامة، سرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.

كان قسم شرطة بولاق أبو العلا، تلقى بلاغات ضد "نبيل.س.ح" صاحب المكتب الأوروبي للترجمة والسابق اتهامه في 5 قضايا آخرهم 3029 لسنة 2017 بولاق أبو العلا «نصب»، المطلوب التنفيذ عليه في 18 حكم حبس جزئي «تزوير ونصب»، بإجمالي حبس 37 سنة، للنصب على المواطنين راغبي السفر إلى دولة إيطاليا حال تقدمهم لترجمة الأوراق والمستندات المطلوبة للسفر بمكتب الترجمة ملكه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بإجمالي 28 ألفا و200 جنيه بدعوى توثيق الأوراق والمستندات وتبين تزوير الأختام والتوقيعات.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطه، وبمواجهته بما ورد من معلومات وبلاغات المواطنين، اعترف بالنصب على المواطنين وتزوير الأختام والتوقيعات الخاصة بمكتب توثيق القنصلية الإيطالية بالاشتراك مع "ماهر.م.ق" موظف أمن سابق بمكتب التوثيق بالقنصلية الإيطالية -تم فصله منذ سنة لاكتشاف القنصلية تداخله بأوراق التوثيق- والسابق اتهامه في القضية رقم 2892 لسنة 2005 شرم الشيخ جنوب سيناء «مصنفات».

تمكن رجال المباحث من ضبطه وبحوزته طبنجة صوت معدلة، و٨ طلقات، حافظة نقود بداخلها 4 فيزا كارت بنك القاهرة، 4 فيزا كارت البنك الوطني، 2 فيزا كارت بنك HSBC كارتين للبريد، مبلغ 335 دولارا، 76 ريـالا سعوديا، 160 يورو، 1050 جنيها مصريا، 5 دراهم إماراتية.

بمواجهته اعترف المتهم المضبوط بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في التزوير والنصب على المواطنين، وأضاف أنه نظرا لسابقة عمله كموظف أمن داخل قاعة التوثيق بالقنصلية الإيطالية تعرف على "ميكلا.ي" مصري إيطالي، جارٍ ضبطه ويعمل موظف بمكتب التوثيق بالقنصلية، حيث استولى على ختمان من مكتب التوثيق أثناء أحداث الانفجار بجوار مبنى القنصلية.

بمواجتهما اعترفا بارتكاب 11 حادث نصب بذات الأسلوب، وإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم الأول واتهموه بالنصب.

تحرر عن ذلك ملحق للمحاضر الأصلية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق