«موهبة» تكرم الفائزين في «الكانجارو للرياضيات»

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كرمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الفائزين في مسابقة "الكانجارو للرياضيات"، للعام 2017م، فيما أعلنت إطلاق المسابقة للعام 2018 م.

وبيّن المشرف العام على إدارة المسابقات بالمؤسسة د. عبدالرحمن القويزاني، أن بداية التسجيل في المسابقة اليوم الاثنين، في جميع مدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية، وينتهي يوم الاثنين 4 جمادى الآخر 1439هـ، فيما سيكون موعد الاختبار في مسابقة الكانجارو العالمية يوم الخميس 27 جمادى الآخر 1439هـ.

وأضاف بأنه تم إطلاق الموقع الرسمي للمسابقة الخاص بالمملكة http://www.kangarooksa.com يتضمن معلومات عن آلية المسابقة وشروطها، ونماذج للاختبارات، والجدول الزمني لمراحل المسابقة.

وعن طريقة إجراء الاختبارات للطلبة قال القويزاني "يستلم الطالب كتيّب المسابقة من قِبَل مدرسته، ويجيب عن أسئلة الاختبار التي جمعت بين المتعة والفائدة والمعلومة، وتتم الإجابة على نموذج خاص ويتم تصحيحها إلكترونياً ويتاح للطالب الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج".

أما فيما يتعلق بمشاركة المملكة العربية السعودية التجريبية في المسابقة للعام 2017م، ذكر القويزاني أن إجمالي الطلبة المشاركين في الاختبار بلغ 9747 طالباً وطالبة، من مختلف المراحل الدراسية، مضيفاً أن المملكة تقدمت بطلب الانضمام للمنظمة رسمياً في العام 2016م، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة "كانجارو بلا حدود".

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق