أمير الشمالية: الانتهاء من المشروعات المتعثرة والمتأخرة قريباً

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- بأن تكون جميع الخدمات متوفرة لجميع المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه بالإعلاميين في محافظة رفحاء، خلال زيارته للمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها والتي تستمر لثلاثة أيام.

وقال سموه: "إن زيارتي هي تفقدية عملية لمعرفة جميع أمور المحافظة ومعرفة النواقص والعمل على تحقيقها وتطويرها إلى أفضل ما يمكن، والدولة -رعاها الله- لم تدخر أبداً في تنمية جميع المناطق، وإن شاء الله نرى قريباً الانتهاء من جميع المشروعات المتعثرة والمتأخرة وافتتاحها.

وأضاف سموه: "تم في هذه الزيارة تدشين القسم النسائي بأحوال رفحاء، وبعد شهر من الآن ستكون البداية الفعلية له، فيما يبدأ تلقي الطلبات النسائية مع مطلع الأسبوع المقبل، كما وجهنا بافتتاح وحدة للقلب بمستشفى رفحاء المركزي، فيما سيكون هناك تطوير للمستشفى وتجديده بالشكل اللائق الذي يخدم المواطن والمقيم على أرض هذه المنطقة وبالتحديد في محافظة رفحاء العزيزة في المرحلة المستقبلية.

وأشار سموه أنه تم التوجيه بافتتاح البرج الطبي للنساء والولادة والأطفال خلال الأربعة أشهر المقبلة، وسيكون افتتاح بكامل طاقته، بحضور سموه ووجود وزير الصحة د. توفيق الربيعة.

وبين سمو الأمير فيصل بن خالد أن هناك اهتماماً كاملاً بسرعة تنفيذ المشروعات المتعثرة والمتأخرة، بالإضافة لمسألة التوطين والتي ستكون بأسرع ما يمكن، وكذا الاهتمام بكل ما يهم ويخدم المواطن، وأي نقص أو تقصير سيحل بالشكل الأمثل والأفضل بحول الله، وهذه نظرة القيادة وتوجيهات سمو ولي العهد ومتابعته المستمرة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وأن تكون جميع الأمور متسارعة في التنفيذ.

وحول استحداث إدارة تعليم برفحاء لوجود المبررات قال سموه: وزارة التعليم حريصة كل الحرص على أن تتماشى وتتواكب مع تطلعات القيادة.

وإجابة على تساؤل "الرياض" عن مطالبة الأهالي بزيادة رحلات السعودية وإيجاد رحلات مسائية، أوضح سمو الأمير فيصل بن خالد أنه حريص على متابعة هذا الموضوع مع الخطوط السعودية، مشيراً سموه إلى أن هناك خطة متكاملة بزيادة الرحلات سواء لمطار محافظة رفحاء أو لمدينة عرعر أو لمحافظة طريف بالشكل الذي يتلاءم مع معطيات التنمية المتكاملة لهذه المنطقة العزيزة التي ستكون رافداً لشمال المملكة، وتواكب تطلعات القيادة الحكيمة بالمتابعة المستمرة من قبلي، وستتوفر بإذن الله.

وعن نقص التخصصات في جامعة الحدود الشمالية فرع رفحاء، أوضح سموه أنه عند زيارة وزير التعليم د. أحمد العيسى مؤخراً للمنطقة تم التطرق لكل ما يخص الأمور التعليمية في الجامعة وفروعها بالمحافظات بزيادة عدد التخصصات التي تواكب التطلعات.

وحول مشكلة "شبك الحرس الوطني" الذي يخنق التمدد العمراني للمحافظة قال سموه: كل ما يخدم محافظة رفحاء والمصلحة العامة القيادة حريصة كل الحرص على تلبية جميع ما يمكن أن يقدم لجميع أبنائها بإذن الله.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق