مهرجان «هلا سعودي» ينطلق بأوبريت وطني وخمس قرى تراثية لمناطق المملكة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت فعاليات مهرجان «هلا سعودي» الخميس الماضي، على واجهة الخبر البحرية والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ويستمر لمدة 10 أيام وذلك بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي وعدد كبير من الحضور.

وأكد م. الزايدي رئيس بلدية محافظة الخبر، خلال زيارته للمهرجان وأخذ جولة على كافة القرى التراثية ومسرح الفعاليات، بأن رعاية أمير المنطقة الشرقية لفعاليات مهرجان «هلا سعودي» يؤكد على دعم سموه لكل ما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المجتمع في كافة المجالات، مشيراً إلى أن البلدية حرصت على تهيئة موقع المهرجان بما يتناسب مع حجم الحضور اليومي، وما يتضمنه من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتعددة التي تتطلب الاستعداد لهذا الحدث الكبير، والمتوقع أن يفتح آفاقاً سياحية وترفيهية خلال فترة إقامته.

وأضاف: أن البلدية تتابع أعمال الصيانة والإنارة والنظافة في الموقع على مدار الساعة، بالإضافة إلى زيادة عدد عمال النظافة خلال فترة المهرجان وبما يضمن راحة المواطن والمقيم والزائر واستمتاعهم بأجواء المهرجان.

من جهتها، أشارت المدير العام للمهرجان أمل الزنيد، بأن المهرجان انطلق بحضور عدد كبير من الزوار الذين تفاعلوا منذ انطلاقته التي بدأت بفقرات متنوعة كما فتحت القرى الخمس التراثية أبوابها للزوار والتي تجسد مناطق المملكة، وينقل من خلالها الموروث القديم والحرف اليدوية التي تمثل ما كان عليه الآباء والأجداد، مضيفة بأن الأوبريت الوطني كان مميزا وتفاعل الجمهور مع كلماته وأدائه الرائع.

وبينت الزنيد بأن المهرجان يحتضن أركانا منوعة للمشاريع الصغيرة والمنزلية لرواد ورائدات الأعمال، وذلك دعماً من المهرجان لتنمية تلك المشاريع التي دائماً ما تكون المهرجانات بداية ازدهارها، مشيرة إلى أن مسرح الطفل والأمسيات الشعرية والأدبية بدأت بالفعل منذ الساعة الأولى لانطلاقته بالإضافة إلى القسم المخصص للفنون التشكيلية.

3d87319b7a.jpg المهرجان يتضمن أركاناً منوعة للمشروعات الصغيرة والمنزلية
4b350876b5.jpg الأوبريت الوطني كان مميزاً وسط تفاعل الجمهور

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق