ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين في الخليفة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، في القبض على أخطر تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عن طريق إنشاء مواقع لشركات سياحة وهمية على الإنترنت وارتكاب ١٠ حوادث نصب في الخليفة.

تلقى قسم شرطة الخليفة، بلاغا من مدحت مصطفى كمال، موظف، يفيد بتضرره من مؤسسى صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك باسم /SKY TRAVEL لإيهامه بقدرتهم على حجز رحلات سفر وتذاكر طيران بأسعار مخفضة وقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على 5000 جنيه كمقدم لحجز تذكرتي سفر إلى مدينة شرم الشيخ بقيمة 10.800 آلاف، حيث قام بتحويل المبلغ عن طريق خدمة فورى.

وأضاف أنه توجه إلى محافظة القاهرة لتسديد باقي المبلغ وفوجئ بأن الشركة وهمية فتواصل مع أحد الجناة واتفق معه على التقابل لتسليمه باقي المبلغ بمنطقة ميدان السيدة عائشة بدائرة القسم، وحضر للإبلاغ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة.

بإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط "إسلام.م" طالب، حال حضوره لاستلام المبلغ المالي.

وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع "ممدوح.م" عامل، و"سلمى.م" ربة منزل، و"أحمد.م" طالب، في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشركات سياحة "وهمية" عقب إيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم وبحوزتهم 2 جهاز كمبيوتر "لاب توب"، و7 هاتف محمول، و18 شريحة هاتف محمول لشركات (فودافون، اتصالات، أورنج)، و2 كارت ميمورى، و3 خواتم ذهب، و7000 جنيه.

بمواجهتهم بما جاء بأقوال الأول أيدوها، وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة اعترفوا بارتكاب 10 حوادث نصب.

باستدعاء المجني عليهم اتهموهم بالنصب، وبالعرض على اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أمر بتحرير المحضر اللازم وإحالتهم للنيابة العامة لتتولى التحقيق.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق