الدمام: رصد 250 مليون ريال لحل إشكاليات تصريف مياه الأمطار

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف وكيل أمين المنطقة الشرقية للتعمير والمشروعات م. عصام الملا، عن الانتهاء من ترسية مشروع تصريف مياه الأمطار بضاحية الملك فهد بمدينة الدمام التي تعاني من مشاكل تصريف المياه والصرف الصحي والمستنقعات، بقيمة 50 مليون ريال، تتبعه مرحلة ثانية بقيمة 200 مليون ريال في طور الترسية، حيث يبدأ بالخطوط الرئيسية ثم الخطوط الفرعية داخل الحي، كما تم الانتهاء من إنشاء مكتب للخدمات بضاحية الدمام.

وأكد م. الملا خلال لقاء المواطنين مع المجلس البلدي، بنادي القادسية بالخبر، أنهم يعملون على الانتهاء من مكتب في أمانة المنطقة الشرقية خاص بالوصول الشامل الذي يقدم خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة للبدء بمشروع الوصول الشامل على الواجهات البحرية ثم آواسط المدينة بحاضرة الدمام التي سيتم إطلاقها هذا العام.

ولفت الملا، أن هناك خطة شاملة لعدد من الأحياء شمال وجنوب الخبر ومدينة العمال، وكذلك أحياء العزيزية التي سيتم العمل بمشروعات الإنارة والسفلته للعام الجاري في مساحة تقدر بــ 30 مليون متر مربع، وسيرى المواطن مدى التغيير الذي سيحدث في أحياء العزيزية، وهي الخبر الجديدة التي ستشهد تطوراً ملموساً وستكون واجهة للخبر وللاستثمار المستقبلي بالمدينة.وأوضح في معرض إجاباته على أسئلة المواطنين، أن سوق الخضار بالخبر شهد عزوفاً من الأهالي بعد بناء المجمعات التجارية، وأن هناك خطة استثمارية طموحة لإعادة بنائه وهيكلته بعد إتمام دراسة استثمارية له وهي الآن لدى إدارة الاستثمار بأمانة المنطقة، وهي في الطريق للطرح لإعادته بشكل مختلف، ويحتوي على عدة مشروعات استثمارية.

ولوح الملا، بمعاقبة التأخر في الرد وإغلاق البلاغات التي تصل إلى مركز البلاغات بأمانة المنطقة 940 دون رضا المواطنين، وهناك تقارير تصل إلى مكتب الأمين م. فهد الجبير بكافة التفاصيل، مضيفاً أنهم يعملون على تطوير مركز تلقي البلاغات، ووعد تعديل البرامج وتطوير الكوادر بالمركز من باب حرص الأمانة على تجويد كافة الخدمات.فيما أكد رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري، على مثل هذه اللقاءات للاستماع لهموم المواطنين والمساعدة في حلها بكل شفافية، وذلك إنفاذاً لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية، ونتطلع من خلال هذا اللقاء للاستماع إلى ملاحظاتكم وآرائكم التي هي بلا شك حجر الزاوية في أعمالنا وفِي مقدمة أولوياتنا لما نتوخى منها بحول الله إلى الوصول لما تنشدونه من خدمات بلدية متميزة ترقى للتطلعات وتحقق الآمال، وقدم شكره لأمين المنطقة الشرقية وكافة منسوبي الأمانة على ما تقدمه الأمانة للحاضرة من جهود مميزة، ونأمل منها -باذن الله- في نفس الوقت المزيد في سبيل في بذل المساعي لتحقيق المتطلبات وتلمس الاحتياجات كوننا شركاء في خدمة الحاضرة وقاطنيها.

وبين الشمري، أن كل ما سيتم طرحه من مناقشات ومداخلات ومقترحات ستكون محل الاهتمام والاعتبار من جانبنا ومن جانب زملائنا بالأمانة بكل رحابة صدر واستشعار بالمسؤولية، وسوف نسير على تكرار هذا اللقاء كل ثلاثة أشهر -بإذن الله- لنتشرف باللقاء بكم والاستماع لمقترحاتكم إضافة إلى أوجه التواصل بيننا سواء من خلال زيارة المجلس أو عبر نظام المجلس أو عبر قنوات التواصل بكافة أنواعها.

وقدم الشكر وعظيم العرفان للداعمين للمجلس وأهدافه وفِي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، اللذان دائماً يقدمان توجيهاتهما لنا ببذل كافة الجهود لخدمتكم وتلمس احتياجاتكم، ولا ننسى توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية الرامية لتذليل كافة الصعوبات ومتابعة تنفيذ المشروعات وصولاً لتقديم أفضل الخدمات البلدية.واستعرض رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس البلدي محمد العتيبي، إنجازات المجلس، في سوق الدمام الشعبي الذي يخدم غرب الدمام، ومتابعة بعض القضايا في حي طيبة، وحل قضايا المياه الجوفية في ضاحية الملك فهد بالدمام، معترفاً بوجود قصور في إظهار بعض الإنجازات إعلامياً، مبيناً أنهم بصدد الكشف عن تطبيق يتيح للمواطن تقديم البلاغات للمجلس ليتسنى للمجلس متابعتها بشكل أسرع عبارة عن منصة إلكترونية على الهواتف الذكية، بالإضافة عن الإعلان عن عدة مبادرات خلال 60 يوماً.وكرم رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري، أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، ورئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، و م. فيصل القحطاني رئيس بلدية غرب الدمام، و م. أحمد الجغيمان من بلدية الخبر، وحمدان المطيري من وكالة المشروعات والتعمير، للدور المحوري الذي يقومون به لتسهيل عمل المجلس البلدي.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق