«هدهد» للمحكمة: أنا مهندس كهرباء ومستشار مرسي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سمحت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و8 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، للمتهم أيمن هدهد، مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسي، بتوجيه أسئلة للشاهد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق.

وطلب رئيس المحكمة، من المتهم عدم الاسترسال في توجيه الأسئلة للشاهد، والاكتفاء بالأسئلة في الدعوى الواردة بأمر الإحالة.

وقال هدهد: إنه مهندس كهرباء، فرد عليه القاضي: "مهندس كهرباء؟ ومستشار الرئيس للأمن؟".

ونفى الشاهد اللواء محمد إبراهيم، وجود كاميرات مراقبة أمام مكتب الإرشاد تبث داخل مكتب الوزير بالوزارة، وقال إبراهيم"، إنه في اليوم الأول بعد توليه مسئولية وزارة الداخلية، أخبره الرئيس الأسبق محمد مرسي أن هدهد سيكون همزة الوصل بينهما.

وأضاف إبراهيم، أن ما كان يراه "مهازل"، موضحًا أن مرسي كان يُحادث هدهد ويُعطي له التعليمات داخل مكتبه دون الحديث مع الوزير، مُشددًا على أن ذلك من علامات سوء الإدارة، وسوء الحكم، وأجاب اللواء على سؤال الدفاع بعدم الاستقالة احتجاجًا على ذلك بالقول إنه قراره.

وأسندت النيابة للمتهمين، تهم الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر أطلقوا أعيرة نارية وخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق