محام: حكم وقف نشاط «أوبر وكريم» نافذ.. وأمام الشركة الطعن

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد أسامة أبو ذكرى المحامى، أن حكم القضاء الإدارى الصادر اليوم، بوقف نشاط شركة أوبر وكريم، نافذ ويطبق منذ صدوره طبقا لقانون مجلس الدولة التي تلزم الجهات بتنفيذ أحكام القضاء الإدارى فور صدورها.

وأشار إلى أنه أمام الشركة العديد من الإجراءات القانونية، وهى الاستمرار في الدعوى لأن الحكم جاء في الشق المستعجل لثبوت واقعة الضرر على مقيم الدعاوى من أصحاب التاكسى، أما الشق الموضوعى في الدعوى ما زال سينظر أمام هيئة المفوضين التي ستضع رأيها القانونى وتحيله لنفس المحكمة التي أصدرت حكما في الشق المستعجل.

وأضاف أبو ذكرى أنه أمام الشركة أيضا إقامة استشكال لوقف الحكم المستعجل الصادر اليوم، وكذلك الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا.

وأشار إلى أن الحكم اليوم، تضمن شقين الأول في المستعجل فقضى بوقف نشاط الشركة والثانى إحالة الشق الموضوعى للمفوضين.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، قضت اليوم الثلاثاء، بقبول الدعوى المقامة من علاء محمد على وآخرين المطالبة بإيقاف نشاط أوبر وكريم، ومثيلاتها لتشغيل السيارات مع وقف تطبيقات الأبلكيشن أو البرامج التي يستخدمونها.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٢٩٠٢٠ لسنة ٧١ قضائية، كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزيرا الداخلية والنقل والاتصالات والمالية والممثل القانوني لشركات أوبر وكريم.

وذكرت الدعوى أن شركات أوبر وكريم واستخدامها لنظام التشغيل المعتمد على gbs تخالف قانون المرور، لأنها تقوم بتحميل ركاب بأجر، بالمخالفة لشروط الترخيص لتلك السيارات المستخدمة.

وأضافت الدعوى أن عمل تلك السيارات، ليس له أي ضوابط تحكمه، ويتسبب في فرض نفسه على أصحاب المهنة الحقيقيين.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق