مدير أمن الدقهلية يتفقد خدمات الكنائس لتأمين احتفالات أحد السعف

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تشهد محافظة الدقهلية اليوم الأحد، انتشارا أمنيا مكثفا على جميع مداخل ومخارج المحافظة وخاصة بمحيط الأديرة والكنائس تزامنا مع بدء احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد الذي يبدأ بأحد الشعانين.

وواصل مدير أمن الدقهلية اللواء محمد حجي جولاته المكثفة لتفقد الخدمات على الكنائس للتأكد من وجود كل من الضباط والأمناء والأفراد في خدماتهم، فيما وسعت الأقوال الأمنية من انتشارها مؤكدا ضرورة اليقظة والتعامل بكل حسم وحزم مع الخارجين عن القانون.

ورفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، درجة الاستعداد القصوي وفرضت التشديدات الأمنية حول محيط الكنائس، اليوم الأحد، لتأمين أولى أيام الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها ووسعت انتشار قواتها، كما قامت حملات مكثفة للتعقيم الأمني وتمشيط محيط الكنائس والأديرة البالغ عددها 43 على مستوى المحافظة؛ للكشف عن أي مواد متفجرة من شأنها تعكير صفو الاحتفالات.

ويعتبر أحد السعف أو أحد الشعانين، الذي يحتفل به الأقباط آخر يوم أحد في الصوم الكبير عند الأقباط، احتفال سنوي يحيى ذكرى استقبال السيد المسيح بفلسطين، حيث استقبله الأهالي رافعين سعف النخل، وأطلق على هذا اليوم من وقتها "أحد السعف".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق