نائب أمير المدينة المنورة يطلق فعاليات منتدى الموارد البشرية والقانون

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة فعاليات منتدى الموارد البشرية والقانون 2018 الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة.

وشهد سموه خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وجمعية ساعي الخيرية للخدمات القانونية التي تهدف إلى مساعدة الغرفة التجارية لجمعية ساعي الخيرية في ربطها بمكاتب المحاماة وتجهيز وإعداد خطط وبرامج وأنشطة وأعمال الجمعية وتعزيز التواصل لخدمة الأهداف المشتركة المشار إليها في مذكرة التفاهم.

كما كرّم سمو نائب أمير المنطقة الجهات الداعمة والمشاركة للمنتدى، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة والتقطت الصور التذكارية.

من جهته، أوضح رئيس لجنة المحاماة بغرفة المدينة المنورة، أمين عام المنتدى د. محمد بن درويش سلامه أن المنتدى يهدف إلى تنمية الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع، وتعريفهم بأهم الحقوق التي كفلتها الأنظمة لهم، ومعالجة المشكلات التي تواجههم، بالإضافة للاستفادة من تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين والوقوف على المستجدات التي طرأت على النظام القضائي في المملكة.

وأضاف: يشارك في المنتدى نخبة من الاستشاريين وخبراء التدريب القانوني والموارد البشرية ويتضمن المنتدى (20) جلسة متزامنة وخمسة جلسات عامة بمشاركة أكثر من (15) متحدثاً يتناولون في 20 جلسة عمل الإطار القانوني للتعاقد عبر الانترنت وإجراءات التقاضي وفسخ العقود العمل وعقود العمل والتحقيق الإداري ومهارات الترافع والثقافة القانونية والتدريب الذكي وتقييم الأداء المهني وجودة الخدمات وإجراءات توظيف النساء وأنواع الإجازات وخلسة الموارد البشرية والمخالفات والجزاءات، فيما تتناول الجلسات العامة حقوق العامل في النظام ومخالفات عقوبات نظام العمل وصياغة العقود والموارد البشرية وجرائم التحرش والقذف والاعتداء في بيئة الموارد البشرية.

كما يستعرض المنتدى جملة من التجارب القانونية للعديد من الدول بالإضافة إلى ورش العمل المصاحبة حول التطبيقات العملية لنظام العمل الجديد ونطاقات المحدث والقرارات الجديدة في سوق العمل.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق