قصف عنيف على ريف حماة وصد هجمات بريف دمشق

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام استهدفت مدينة كفرزيتا وبلدات أخرى بريف حماة الشمالي بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية.

في غضون ذلك أفاد ناشطون أن كتائب المعارضة تتصدى لمحاولات النظام التقدم على جبهتي الأوتوستراد وحوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، وسط غارات على أطراف مدينة زملكا في ريف دمشق.

وأوضح المراسل أن القصف المكثف لكفرزيتا -التي تسيطر عليها فصائل المعارضة- أدى إلى دمار في المدينة.

وفي السياق أشار ناشطون أيضا إلى تعرض اللطامنة والزكاة بريف حماة الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام الموجودة بالقرب البلدتين، وذلك بالتزامن مع استهداف قوات المعارضة لمواقع النظام داخل بلدة سلحب الموالية مما أدى لوقوع قتلى وجرحى بصفوفهم وفق مصادر مقربة من النظام.

في المقابل قالت وكالة سانا الرسمية إن قوات النظام سيطرت على نقاط وصفتها بالإستراتيجية شرق قرية الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وفي ريف دمشق أفاد ناشطون أن المعارضة تصدت لمحاولات تقدم قوات النظام على جبهتي الأوتوستراد وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، وأشاروا إلى أن قوات المعارضة أحبطت أيضا محاولة تسلل لقوات النظام على جبهة حوش نصري بالغوطة الشرقية مما أدى لمقتل عدد من المتسللين.

وتأتي هذه المعارك وسط قصف جوي وصاروخي تعرضت له أطراف مدينة زملكا بريف دمشق. كما استهدفت القوات الموالية لنظام بشار الأسد براجمات الصواريخ بلدة بداما في ريف جسر الشغور بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا وفق ناشطين.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق