البيشمركة توضح تفاصيل هبوط مروحيات في مناطق خاضعة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 1 يوليو 2017 01:06 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
ذكر مسؤول غرفة عمليات قوات البيشمركة في جنوبي محافظة كركوك وستا رسول، الجمعة، أن الطائرات المروحية التي هبطت في مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" جنوب غربي المحافظة والتي أثير جدل بشأنها نفذت عملية مشتركة بين القوات العراقية والأميركية ضد التنظيم ونجحت فيها، فيما دعا الى نبذ "الدعايات" التي تصب في مصلحة "داعش".

وقال رسول في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في كركوك وحضرته عاجل نيوز، إن "الطائرات التي ظهرت في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي كانت تابعة لغرفة العمليات المشتركة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة"، لافتا الى أن "تلك الطائرات كانت في عملية خاصة ضد داعش بالمنطقة، ونجحت فيها".



وأضاف رسول أن "الذين يروجون للدعايات المغرضة في كركوك، سواء كان ذلك عن معرفة او دون معرفة، يساعدون اجندات تنظيم داعش في المنطقة"، مشيرا الى أن "قوات البيشمركة لها الحق اثناء الحرب بإعلان الاحكام العرفية، وستتخذ إجراءات ضد اي جهة اعلامية لا تأخذ التصريحات لتقاريرها الخبرية من المسؤول الاول لقيادة قوات البيشمركة في كركوك".

وتابع أن "الفيديو الذي نشر لهبوط الطائرات المروحية جنوب غربي كركوك قديم، وتلك المروحيات لم يكن باستطاعتها الهبوط في المنطقة لو لا إسناد ودعم قوات البيشمركة"، داعيا الى "الكف عن الترويج للدعايات التي تدخل في مصلحة داعش بالمنطقة".

وكان رئيس كتلة "صادقون" النيابية حسن سالم أكد، أمس الخميس (29 حزيران 2017)، أن هبوط طائرات أميركية في المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" مثل الحويجة ليست المرة الأولى، فيما اشار الى ان وجود التحالف الدولي كان السبب الاساس بإطالة امد الحرب على التنظيم.

يذكر أن هناك أنباء صحفية تحدثت عن هبوط ثلاث طائرات اميركية من نوع "شينوك" في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، دون معرفة الاسباب.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق