13 قتيلًا من مسلحي «الحوثي - صالح» في حجة اليمنية

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 1 يوليو 2017 01:14 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر أعلن الجيش الوطني اليمني الموالي لحكومة الرئيس المعترف به دوليًّا عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، مقتل 14 فردًا من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة حجة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيانٍ نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "قوات الجيش الوطني تمكَّنت من كسر هجوم شنته الميليشيات الانقلابية في محاولة منها لاستعادة عدد من المواقع التي خسرتها خلال اليوميين الماضيين في منطقة تخوم بمديرية حيران".

وأضاف: "14 فردًا من المليشيات الانقلابية لقوا حتفهم بينهم مشرف الإعلام الحربى للانقلابيين بجبهة ميدي المكنى أبو مرتضى وجرح آخرين، والذين ما تزال جثثهم متناثرة بالصحراء".

وتابع: "هذا الهجوم يأتي بعد حملة تحشيد كبيرة قامت بها المليشيات إلى جبهة ميدي في محاولة منها لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش الوطني في قطاعي اللواء الثاني حرس حدود والقوات الخاصة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل".

وتدور منذ أكثر من عامين معارك عنيفة بين "الحوثيين" والقوات الموالية لهم من جهة وقوات الجيش الحكومي المدعومة بقوات التحالف العربي، التي تمكَّنت من السيطرة على مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق