بدء اقتحام جديد للمدينة القديمة بالموصل من 3 محاور

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 1 يوليو 2017 01:14 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت أنَّ قواتهم تقدَّمت اليوم السبت من ثلاثة محاور لملاحقة عناصر تنظيم الدولة "داعش" في المدينة القديمة بالموصل شمالي البلاد.

وقال جودت، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، إنَّه تمَّ تحرير منطقة الرابعية وجامع العمرية في منطقة باب لكش في المدينة القديمة.

بدوره، أفاد قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير بأنَّ قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والرد السريع "تتبعان الداخلية" حرَّرت عدة مواقع في الجانب الغربي للموصل.

وصرَّح يار الله - في بيانٍ له: "تمَّ تحرير المستشفى التعليمي ابن سينا ومبنى الاستشارية ومصرف الدم ومبنى الطب الذري ومشروع الماء ومبنى التحليلات المرضية في حي الشفاء بالجانب الغربي للموصل".

من جهة ثانية، أشار الملازم أول بهاء المياحي إلى أنَّ قوات الشرطة الاتحادية أجلت مئات المدنييين من المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وأضاف: "قواتنا تمكَّنت اليوم من إجلاء أكثر من 300 مدني كانوا محاصرين في منطقة الرابعية".

وأوضح أنَّ قوات الشرطة الاتحادية نقلت المدنيين إلى موقع خاضع لسيطرة القوات الأمنية في أطراف المدينة القديمة لإجراء تدقيق واسعاف المرضى من الأطفال.

والموصل ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها تنظيم "الدولة" صيف 2014، وتمكَّنت القوات الأمنية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبرت الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثمَّ بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق