سياسيون يتداولون مصطلح "اسير حرب" على الدواعش الملقى القبض عليهم؟

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 1 يوليو 2017 02:13 مساءً

سياسية

منذ 2017-07-01 الساعة 14:32 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

كشف أعضاء في مجلس النواب، السبت، عن مصطلح جديد يتداوله قادة وسياسيين على من يلقى القبض عليه من تنظيم داعش بـ"اسير حرب"، محذرين في الوقت ذاته من خطورة الموضوع.

وقال النائب هيثم الجبوري، في تدوينة نشرها على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، "لقد بدأ التداول بمصطلح "اسير حرب" من قبل بعض القادة و السياسيين على من يلقى القبض عليه من الدواعش".

وأضاف الجبوري، أن "هذه التسمية تطلق على اسرى الحرب بين دولتين، وليس بين دولة و ارهابيين قتلة"، مؤكدا أن "هذا امر بغاية الخطورة".

ودعا إلى، ضرورة "الالتفات له و الوقوف ضده، لانه من قتل ابناءنا و سبى نسائنا و دنس ارضنا و دمر اثارنا و ذبح اطفالنا، لا يمكن ان يعامل معاملة الاسير لان هذا التعامل يفرض علينا قيود اممية و قد يطلق سراحهم بعد حين و بدون محاكمة وكأنه اعتراف ضمني اننا نحارب دولة معترف بها و من المفترض ان يعاملوا على قانون مكافحة الارهاب النافذ و كمجرمين و بالجرم المشهود".

من جانبه، النائب كامل الزيدي اعتبر في حديث لـ/عاجل نيوز/، "كل من يطلق على الدواعش بالاسرى فهو مأمور من أسياده الذين صنعوا الدواعش وأشغلونا والمنطقة ثلاث سنوات".

وأضاف الزيدي، "بعد ان هزمناهم ومرغنا انوفهم في الوحل واطحنا بدولة الخرافة يمهدون لامر جديد، وهو كيف ينقذون ما وقع بقبضة قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي، لذلك امروا اعوانهم وصنيعتهم بان يمرروا او يطلقوا مصطلح الاسير على المجرم الداعشي الذي عبث بامننا وتجاوز على عرضنا".انتهى29/أ43

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق