وزير خارجية قطر يبحث الأزمة الخليجية مع أعضاء مجلس الأمن

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 1 يوليو 2017 02:20 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر بحث وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع المندوبين الدائمين للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، الأزمة الخليجية والإجراءات المتُخذة ضد بلاده.

وذكر بيانٌ صادرٌ عن الخارجية، حسب "روسيا اليوم"، السبت، أنَّ عبد الرحمن آل ثاني التقى كل من نائب المندوب الدائم لروسيا الاتحادية، والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية والمندوب الدائم الفرنسي، ونائب المندوب الدائم البريطاني، والمندوب الدائم الصيني.

وأضاف البيان أنَّ الوزير عقد اجتماعًا مع سفراء الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، حضره سفراء السويد وإيطاليا والسنغال وأوكرانيا وكازاخستان والأورغواي وأثيوبيا واليابان وبوليفيا.

وأطلع آل ثاني، خلال الاجتماعات، أعضاء مجلس الأمن على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة وما وصفها بـ"الإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها ضد قطر"، مؤكِّدًا إيمان بلاده بأهمية الحوار والتزامها بالقوانين الدولية، مشدِّدًا على أهمية دعم الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت.

  وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو الجاري، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت "الثلاث الأولى" عليها حصارًا بريًّا وجويًّا لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة.

وفي 22 يونيو الجاري، قدَّمت السعودية والإمارات والبحرين، عبر الكويت، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وأمهلتها عشرة أيام لتنفيذها، وفق الوكالة البحرينية الرسمية للأنباء.

واعتبرت الدوحة المطالب "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق