عمليات الرافدين تعلن القبض على 1444 مطلوباً في أربع محافظات

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الثلاثاء 1 أغسطس 2017 08:08 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي إبراهيم المكصوصي، الثلاثاء، القبض على 1444 مطلوباً في أربع محافظات خلال شهر تموز الماضي، موضحا أن التهم توزعت ما بين الإرهاب والمخدرات والقتل العمد وإثارة النزاعات العشائرية المسلحة.

وقال المكصوصي في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "أقسام وأفواج طوارئ الشرطة والوكالات الأمنية والوحدات العسكرية المتواجدة ضمن قاطع العمليات في محافظات مدينة واسط والمثنى وذي قار وميسان تمكنت من إلقاء القبض على 1444 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية مختلفة في المحافظات الأربع للفترة من الأول من تموز ولغاية الأول من آب من العام الحالي 2017".



وأوضح المكصوصي، أن "المعتقلين بينهم 48 مطلوبا وفق المادة 14 مخدرات، حيث تنوعت تهمهم بين الترويج والتعاطي وتم ضبط بحوزة اغلبهم كميات من المواد المخدرة المتنوعة وأدوات استعمالها"، مبينا أن "حصيلة المقبوض عليهم بتهم القتل العمد هي 97 مطلوبا".

وأشار الى أن "من بين المقبوض عليهم ضمن قاطع العمليات 11 متهما مطلوبا للقضاء وفق المادة 4 إرهاب، تم القبض على 9 منهم في مدينة ذي قار واثنان في مدينة ميسان"، مبينا أن "13 متهما تم القبض عليهم لإثارتهم النزاعات العشائرية المسلحة".

وتابع أن "هذه الحصيلة توزعت بواقع عدد 235 مطلوبا من المقبوض عليهم في مدينة ميسان بتهم جنائية مختلفة وعدد 426 مطلوبا في محافظة مدينة ذي قار فيما كان عدد المقبوض عليهم في محافظة مدينة واسط 514 اما في محافظة مدينة المثنى فقد بلغ عدد المقبوض عليهم 269 مطلوبا للقضاء".

وأكد قائد العمليات، أن "جميع المتهمين تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيقة بحقهم وإحالتهم الى القضاء المطلوب مثولهم أمامه وفق التهم المنسوبة لهم".

يذكر أن عمليات الرافدين تعلن بين الحين والآخر تنفيذ عمليات واعتقال مطلوبين ضمن نطاق عملها في المحافظات الجنوبية.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق