سيطرة وشيكة لـ"سوريا الديمقراطية" على أحياء بالرقة

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد مسؤول كردي اليوم الثلاثاء بأن قوات سوريا الديمقراطية على وشك تحقيق السيطرة الكاملة على الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى وجود مقاومة شرسة من التنظيم.

وقال المسؤول الكردي إن عددا قليلا من الشوارع التي تدور فيها اشتباكات ما زال يفصل بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية المتقدمين من الشرق ومن الغرب.

وأضاف أن هناك "مقاومة شرسة من داعش لذا لا يمكننا تحديد متى سننتزع السيطرة الكاملة على وجه التحديد"، مضيفا أنه "تم تحرير نحو 90% من الأحياء الجنوبية".

وستحرم السيطرة الكاملة على المناطق الجنوبية تنظيم الدولة من آخر طريق يؤدي إلى نهر الفرات الذي يقع إلى الجنوب من الرقة.

مكاسب ثابتة
وقال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين يتقدمون من الشرق أصبحوا على مسافة ثلاثمئة متر من المقاتلين الذين يتقدمون من ناحية الغرب.

وذكر المتحدث باسم التحالف العقيد رايان ديلون أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تحقق "مكاسب ثابتة" يوميا.

وأشار إلى أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية انتزعوا أيضا نحو عشرة كيلومترات مربعة من الأراضي من "الدولة الإسلامية" شمالي الرقة خلال اليومين الماضيين.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية حملة في مطلع يونيو/حزيران الماضي لانتزاع الرقة من تنظيم الدولة، وتزامن الهجوم مع حملة لطرد مقاتليه من مدينة الموصل العراقية، حيث لحقت الهزيمة بالتنظيم.

وخسر تنظيم الدولة قطاعات كبيرة من الأراضي في سوريا خلال العام الماضي نتيجة حملات منفصلة لقوات سوريا الديمقراطية وجيش النظام السوري المدعوم من روسيا ومقاتلي معارضة سوريين تدعمهم تركيا.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق