واشنطن تدين الهجوم على السفارة العراقية في كابول

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الثلاثاء 1 أغسطس 2017 04:15 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
دانت الولايات المتحدة الأميركية، الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف مقر السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول يوم أمس، فيما أكدت وقوفها الى جانب حكومة جمهورية العراق والمجتمع الدولي في الحرب على "الإرهاب".

وقال إعلام السفارة الأميركية ببغداد في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "سفارة الولايات المتحدة الأميركية في جمهورية العراق تدين بشدة الهجوم الإرهابي البشع الذي وقع يوم أمس على السفارة العراقية في كابول، ونقدم تعازينا الحارة إلى عوائل وأصدقاء المواطنين الأفغان الذين فقدوا أرواحهم أثناء الهجوم ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".



وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة تقف إلى جانب حكومة جمهورية العراق والمجتمع الدولي في الحرب العالمية ضد الإرهاب بجميع أشكاله الشريرة، كما أننا ملتزمون بدعم قوات الأمن العراقية والشعب العراقي في جهودهم لتحرير الأراضي العراقية المتبقية التي لا تزال تحت سيطرة داعش".

وتعرضت السفارة العراقية في كابول، أمس الاثنين (31 تموز 2017)، الى تفجير أعقبه هجوم من قبل مسلحين قالت وزارة الداخلية الأفغانية لاحقا إنهم قتلوا بعد معركة استمرت أربع ساعات تقريبا، فيما أكدت إجلاء موظفي السفارة بسلام من قبل أفراد الأمن.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق