الغنوشي للشاهد: أعلن عدم ترشحك لرئاسة تونس 2019

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الثلاثاء 1 أغسطس/آب، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلى الإعلان رسميا عن عدم اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة عام 2019.

وبرر الغنوشي تلك الدعوة بقوله في حوار مع قناة "نسمة" التونسية إن: "التحدي المطروح على الشاهد هو إدارة الشأن العام والانتخابات البلدية، أما موضوع الترشح لانتخابات الرئاسة في 2019، فهو أمر سابق لأوانه".

وأضاف: "هو غير معني سوى بإدارة الشأن العام في البلاد، والوصول بالبلاد إلى انتخابات 2019"، واعتبر الغنوشي، الذي يشارك حزبه في الائتلاف الحاكم، أنه "على الوزراء تركيز جهودهم على الوضع الاقتصادي والانتخابات البلدية، بدلا من الانشغال بمستقبلهم السياسي".

ورأى أنه: "لا بد من إجراء تعديل وزاري على حكومة الوحدة الوطنية، لأن هناك مناصب حكومية شاغرة، ووزارات تحتاج للتغيير".

ويضم الائتلاف الحاكم في تونس كل من حزب حركة "نداء تونس" (ليبرالي- 58 مقعدا برلمانيا)، وحركة "النهضة" (إسلامية - 69 مقعدا)، و"آفاق تونس" (ليبرالي- 10 مقاعد)، و"الحزب الجمهوري" (وسط- مقعد واحد)، وحزب "المسار" (يساري بلا مقاعد برلمانية).

وتتألف حكومة الشاهد، التي انبثقت عن "وثيقة قرطاج"، أواخر أغسطس/آب الماضي، من 26 وزيرا، و14 كاتب دولة (موظف حكومي برتبة وزير)، ولم يعلن الشاهد صراحة نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، لكن تكهنات كثيرة تربطه بهذا الاستحقاق الانتخابي.

المصدر: الأناضول

رُبى آغا

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق