الشیوعي العراقي: التصويت على قانون انتخابات مجالس التعددیة السیاسیة توجه إقصائي

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 2 أغسطس 2017 09:58 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
انتقد الحزب الشیوعي العراقي، الأربعاء، بشدة تصویت مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس التعددیة السیاسیة، معتبرا أنه "توجه إقصائي" وعقبة أمام مشروع التغییر، فيما اتهم من وصفها بأنها كتل متنفذة بالسعي للاستئثار بالسلطة، وعدم رغبتها في التعددیة السیاسیة.

وقال الحزب في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "تصویت مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس التعددیة السیاسیة واعتماد نظام (سانت لیغو 9.1)، هو توجه إقصائي".



ونقل البيان عن سكرتیر اللجنة المركزیة للحزب الشیوعي العراقي رائد فھمي، قوله، إن "ھذا التوجه للكتل المتنفذة لم یكن خافیاً علینا، فھذه القوى ترید الاستئثار بالسلطة، وھي غیر راغبة في التعددیة السیاسیة والمشاركة الفعلیة في إدارة البلاد"، معتبرا أن "تلك القوى لن تدخر أي جھد لوضع العقبات أمام مشروع التغییر الذي صار مطلباً شعبیاً".

وأضاف فهمي، أن "ھذا التحدي یطرح الآن أمام القوى المدنیة والقوى الوطنیة للعمل على تحقیق تمثیل یلیق بحجم جمھورھا في الشارع، بالضد من نھج الاستبداد والمحاصصة"، مؤكدا "ضرورة توفیر مستلزمات نزاھة العملیة الانتخابیة، ومنھا تشكیل مفوضیة مستقلة ونزیھة بعید عن المحاصصة ولا یتحكم فیھا نفوذ أحزاب السلطة".

وكان مجلس النواب صوت، أمس الثلاثاء، على 21 مادة من قانون انتخابات مجالس المحافظات فقط، واعتمد طریقة سانت لیغو في احتساب الأصوات وتوزیع المقاعد، وتعدیل النسبة لتصبح (9,1) بقیة المواد في جلسة المجلس المُقبلة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق