نائب: "حيتان" البرلمان نسفت مشروع الاصلاح بتشريع قانون الانتخابات حسب مقاسها

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 09:59 صباحاً

سياسية

منذ 2017-08-02 الساعة 09:22 (بتوقيت مدينة بغداد)

 مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

رأى نائب رئيس كتلة التغيير النيابية النائب امين بكر، ان تمرير مجلس النواب بجلسته التي عقدت يوم امس لبعض فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية يمثل قفزاً على الوعود التي اطلقتها الكتل السياسية والحكومة بالاصلاح وانقلابا عليها.

وقال بكر في بيان اطلعت عليه /عاجل نيوز/، ان "الكتل السياسية كشفت خلال جلسة البرلمان امس عن الوجه الحقيقي المتستر خلف شعارات الاصلاح ودعم الطاقات الشبابية من خلال تمرير بعض فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات التي تنسف مفهوم الاصلاح ودعم الشباب".

واضاف بكر، ان "اصرار الكتل الكبيرة على ان يكون القاسم الانتخابي بنسبة 1،9 هو اعلان واضح عن رغبة تلك الكتل بالتفرد بالقرار وازاحة كل الاصوات الوطنية التي برزت وكانت حجر عثرة في طريقها بعدما كشفت تلك الاصوات الوطنية لزيف الشعارات والصفقات الفاسدة التي كانت تجري بالكواليس ومنعت العديد منها وكشفت الكثير من المتورطين فيها".

واشار الى ان "تحديد عمر المرشح بـ 30 عاما مثل ضربة اخرى وجهتها الكتل الكبيرة للشعب العراقي والاصلاح والطاقات الشبابية ،وهي من كانت تنادي بدعم الشباب ومنحهم الفرصة لتقديم الافضل للبلد بعدما اثبتت الوجوه المتكررة منذ سنين فشلها بتوفير ابسط مقومات الحياة للمواطن".

واكد بكر على "ضرورة ان يعي الشعب العراقي حجم المؤامرة التي عملت عليها حيتان السياسية وان يكن لهم موقف واضح للرد على تلك الاستهانة بهذا الشعب وحقوقه من خلال رفع الصوت برفض تلك الممارسات ومعاقبتهم من خلال صناديق الاقتراع التي حاولوا نسج خارطتها على مقاسهم"، بحسب تعبيرهم.انتهى29

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق