مفاجأة مدوية في التشكيلة الأولية لمنتخب سوريا استعدادا لتصفيات المونديال

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المدير الفني لمنتخب سوريا أيمن الحكيم عن قائمته المبدئية المؤلفة من 30 لاعبا سيختار منهم 24 لاعبا قبل السفر لمواجهة ماليزيا والعراق وديا، وقطر وإيران بتصفيات كأس العالم 2018.

وفاجأ الحكيم متابعي المنتخب السوري باستدعائه لنجم خط وسط التعاون السعودي جهاد الحسين، على الرغم من أن الأخير كان قد اعتزل دوليا منذ 4 أعوام.

ويأتي تواجد اسم جهاد الحسين في القائمة ليشكل عامل تفاؤل إضافي لجماهير منتخب نسور قاسيون، خاصة وأن هذا المنتخب عانى كثيرا في مركز صناعة اللعب في مبارياته الأخيرة.

وشهدت القائمة كذلك تواجد اسم نجم الأهلي السعودي عمر السومة، الذي كان على وشك المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة الرسمية الماضية، لولا أن الإصابة منعته من ذلك.

كما شهدت القائمة عودة النجوم فراس الخطيب وأسامة أومري وعمر خريبين بعد غيابهم عن اللقاء الماضي لأسباب مختلفة.

إلى ذلك أعلنت إدارة المنتخب السوري عن رفض التظلم، الذي قدمته بشأن إلغاء البطاقة الصفراء التي تعرض لها قائد المنتخب أحمد الصالح في اللقاء الماضي، وبالتالي سيغيب اللاعب عن مواجهة قطر يوم 31 أغسطس/آب، على أن يكون متاحا للمشاركة أمام إيران يوم 5 سبتمبر/أيلول.

وفيما يلي أسماء الـ30 لاعبا:

حراسة المرمى: إبراهيم عالمة – أحمد مدنية – محمود اليوسف.

خط الدفاع: أحمد الصالح – هادي المصري – عمرو ميداني – علاء الشبلي – مؤيد عجان – عمرو جنيات – مؤمن ناجي – حسين جويد.

خط الوسط: جهاد الحسين – أسامة أومري – خالد مبيض – تامر حاج محمد – زاهر الميداني – محمود المواس – فهد يوسف – وائل الرفاعي – أحمد أشقر – محمد مرمور – يوسف قلفا – حميد ميدو – عدي عبد الجفال – عز الدين عوض.

خط الهجوم: فراس الخطيب – عمر السومة – مارديك مارديكيان – عمر خريبين – محمد رأفت مهتدي.

يذكر أن المنتخب السوري يحتل حاليا المركز الرابع في المجموعة الآسيوية الثانية، برصيد 9 نقاط، متأخرا بـ3 نقاط عن أوزبكستان الثالثة، وبـ4 نقاط على كوريا الجنوبية الثانية.

ويتأهل عن آسيا 4 منتخبات بشكل مباشر للمونديال، هم أصحاب المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين .. فيما يلعب صاحبا المركزين الثالثين ملحقا آسيويا مؤلفا من مباراتي ذهاب وإياب، يتأهل الفائز بمجموعهما لمواجهة رابع منطقة الكونكاكاف على البطاقة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

بشار السيد أحمد

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق