مكتب الصدر يصدر بياناً بشان زيارة الأخير الى دولة السعودية

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 12:58 مساءً واضاف المكتب، أن "الصدر التقى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع"، مبينا ان "الصدر بحث سبل تعزيز العلاقات بين المملكة العربية دولة السعودية وجمهورية جمهورية العراق، وتوافقت آراء سمو ولي العهد السعودي مع آراء الصدر في عدد من المواضيع التي تهم جمهورية العراق ووحدته واستقراره وامنه والعملية السياسية وتعزيز التعاون في مجالات عدة".

وبين المكتب، أن "الصدر لمس حرص القيادة دولة السعودية على علاقاتها مع جمهورية العراق"، لافتا الى ان "اللقاء حضره عدد من الوزراء في المملكة، كما التقى الصدر عددا من الوزراء وشرف حفل العشاء الذي اقامه نائب امير منطقة مكة المكرمة الامير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود لسماحته والوفد المرافق له".

واكد المكتب، أن "الزيارة اسفرت عن بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، واستغلال الفرص في الاستثمار في جمهورية العراق والمساهمة في تنمية مناطق جنوب ووسط جمهورية العراق، والمساعدات الانسانية للمتضررين والنازحين والمهجرين، وفي هذا الصدد صدر امر خادم الحرمين الشريفين بتقديم 10 ملايين دولار اضافية لمساعدة النازحين عن طريق الحكومة العراقية، وبحث افتتاح قنصلية عامة في مدينة النجف الاشرف تسهل التواصل بين البلدين، وسرعة انشاء خط جوي بين البلدين".

واشار المكتب الى ان "الزيارة اثمرت عن نتائج اخرى ابرزها سرعة افتتاح المنافذ الحدودية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وافتتاح معبر الجميمة مع مدينة النجف الاشرف، وتعزيز التعاون في مجال الشباب نظرا لما يمثله الشباب من اهمية في المستقبل"، لافتا الى ان "الجانب السعودي ابدى رغبته في تعيين سفير جديد للمملكة العربية دولة السعودية في مدينة بغداد للنهوض بمستوى العلاقات".

وشدد المكتب، على ان "نتائج زيارة الصدر الى المملكة كان من ضمنها تبني خطاب ديني واعلامي معتدل يدعو للتعايش السلمي والتعاون والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين، وتمت مناقشة العلاقات الثنائية مع دول الجوار والتاكيد على استقرار المنطقة، واتفق الصدر مع الجانب السعودي على مواصلة المشاورات لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ومصلحة الامتين العربية والاسلامية".

وأعلن صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، عن وصول الأخير إلى مدينة النجف قادماً من دولة السعودية.

وأجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (30 تموز 2017)، زيارة إلى المملكة العربية دولة السعودية التقى خلالها بنائب الملك محمد بن سلمان.

شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق