صحيفة سعودية: الحكيم ينوي زيارة مدينة الرياض في الفترة المقبلة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 2 أغسطس 2017 12:58 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشفت صحيفة "الحياة" دولة السعودية، الأربعاء، عن نية زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم زيارة دولة السعودية خلال الفترة المقبلة، مبينةً أن ذلك يأتي لـ"تجذير" الآفاق التي افتتحتها زيارة زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر إلى مدينة الرياض مؤخراً.

وذكرت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه عاجل نيوز، أنها "علمت أن الحكيم زعيم تيار الحكمة الوطني الذي انشق عن المجلس الإسلامي الأعلى ينوي زيارة دولة السعودية خلال الفترة المقبلة لتطوير الآفاق التي افتتحتها زيارة الصدر، وتجذيرها".



من جانبه، أكد مصدر سياسي، بحسب الصحيفة، "تعاظم الشكوك لدى المحور الإيراني، من انفتاح الزعماء الشيعة المقربين من المرجع الأعلى علي السيستاني على مدينة الرياض، فيما الهدف يكمن في إيجاد توازن في العلاقات العراقية الخارجية".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنهى، أمس الثلاثاء (1 آب 2017)، زيارة إلى المملكة العربية دولة السعودية استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها بنائب الملك محمد بن سلمان.

وكان القيادي في تيار الحكمة الوطني صلاح العرباوي نفى، أمس الثلاثاء (1 آب 2017)، تلقي زعيم التيار عمار الحكيم دعوة لزيارة المملكة العربية دولة السعودية.

ورأت صحيفة "الشرق الاوسط" دولة السعودية، السبت (29 تموز 2017) أن رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ذاهب باتجاه العالم العربي وإقامة علاقات "راسخة" مع دولة السعودية ودول الخليج، معتبرة أن إيران لا ترغب بتحويل الحكيم إلى "عدو"، فيما كشفت عن إجراء مسؤولين إيرانيين اتصالات بأطراف التحالف الوطني لإبقاء الحكيم في رئاسة التحالف لتلافي "خسارته".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق