الصحة النيابية تعتزم تعديل قانون حماية الاطباء وتطالب...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 2 أغسطس 2017 04:02 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعلنت لجنة الصحة النيابية، الاربعاء، عزمها اجراء تعديلات على قانون حماية الاطباء ليشمل عقوبات اضافية، وفيما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بتطبيق القانون، داعية المرجعية العليا لارشاد المجتمع وتحريم الاعتداء على الكوادر الطبية.

وقال رئيس اللجنة قتيبة الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته عاجل نيوز، "نطالب العبادي والاجهزة الامنية تطبيق قانون حماية الاطباء"، مشيراً الى أنه "لجنة الصحة ستجري تعديل على قانون حماية الاطباء ليشمل عقوبات اضافية للمعتدين على الكوادر الطبية".



وأضاف جبوري، "على المرجعية الرشيدة ان تبدي ترشيداتها الى المجتمع والاهتمام بالكوادر الطبية وتحريم الاعتداء على الكوادر الطبية".

وشهدت الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في تنفيذ جرائم ذات طابع جنائي، طالت عددا من الأطباء والكفاءات العلمية الأخرى، فيما حذر نواب ومختصون من أن تلك الاستهدافات قد تؤدي إلى "هجرة الكفاءات" من جمهورية العراق.

وكان الطبيب الاخصائي عباس الكلابي أفاد في (31 تموز 2017)، بتعرضه لـ"اعتداء" من قبل منتسب في الداخلية بأحدى بوابات مركز للشرطة غربي المحافظة، مشيرا الى أن ضابط المركز المذكور "نصحه" بترك المركز وعدم تقديم اية شكوى ضد المنتسب، وفيما طالب الجهات المختصة بوضع حد لتلك "الاعتداءات" على اساتذة الجامعات والاطباء في جمهورية العراق.

هذا واعلنت وزارة الصحة، في (22 تموز 2017) عن وفاة طبيب تعرض إلى "اعتداء" داخل عيادته في منطقة المعامل شرقي مدينة بغداد، وفيما افاد مصدر امني، (24 تموز 2017) بمقتل طبيبة اسنان طعنا بسكاكين داخل منزلها بمنطقة الاسكان غربي مدينة بغداد.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق