الجعفري: كلما أحكمنا القبضة على داعش في جمهورية العراق حاول التعويض بمكان آخر

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 05:05 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-02 الساعة 17:31 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأربعاء، أن جمهورية العراق كلما أحكم القبضة على تنظيم داعش الإرهابي وضيق الخناق عليه حاول التنظيم الإرهابي أن يعوض في مكان آخر خارج البلاد، فيما أشار إلى أن الدليل على ذلك هو استهداف السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، أن "الجعفري استقبل سفير ليبيا لدى جمهورية العراق ناجي أحمد شلغم، في مقر الوزارة  بمناسبة انتهاء مهام عمله"، مضيفاً أن "اللقاء استعرض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسبل تعزيزها، والارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين".

وأشاد الجعفري، بـ"جهود السفير الليبي في تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات"، مؤكداً أنَّ "ليبيا جزء أساسيّ من العالم العربي واستقرارها مُهمّ بالنسبة للمنطقة كلـِّها، وأنَّ العالم اليوم دخل مرحلة التعبئة الدوليَّة ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، لأنه أدرك أنـَّها خطر يُهدِّد جميع دول العالم".

وتابع، "كلما أحكمنا القبضة على داعش في جمهورية العراق وضيَّـقنا الخناق عليه حاول أن يُعوِّض في مكان آخر خارج جمهورية العراق"، مستدركاً "الحادث الإرهابيّ الذي تعرَّضت له سفارة جمهورية العراق في كابل يدل على أنَّ داعش يتخذ من الساحة المحليَّة، والإقليميَّة والدوليَّة ساحة مُواجَهة، ولقد كان موقف موظفينا في السفارة مُشرِّفاً، إذ تصدَّوا لهذا الاعتداء، وقاوموا الارهابيِّين".

من جهته ندَّد السفير الليبي ناجي أحمد شلغم، بـ"الهجوم الإرهابيِّ الذي تعرَّضت له سفارة جمهورية العراق في كابل"، معبراً عن "استنكار بلاده لهذا الحادث".

وقال شلغم، "سأغادر جمهورية العراق ولن يُغادِرني فهو مني وأنا منه، لا أستطيع أن أنسى دولة عملاقة مثل جمهورية العراق"، مُثمِّناً "موقف الحكومة العراقيَّة في تسهيل مهامِّه خلال فترة عمله كسفير لبلاده لدى مدينة بغداد".انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق