الحركة الديمقراطية الآشورية: الوقت غير مناسب لإجراء...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 2 أغسطس 2017 07:02 مساءً عاجل نيوز/ اربيل
اعتبرت الحركة الديمقراطية الآشورية، الأربعاء، أن الوقت غير مناسب لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان في سهل مدينة نينوى، مشددة على ضرورة إبعاد سهل مدينة نينوى من الصراعات.

وقال القيادي في الحركة آشور سركون في حديث لـ عاجل نيوز، إن "وفداً من قيادة الحركة الديمقراطية الآشوية اجتمع مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وبحث معه موقف الشعب الآشوري من الإستفتاء"، مبيناً أنه "من الضروري ضمان حقوق شعبنا على كافة الأصعدة وتحقيق الشراكة الحقيقية للشعب الآشوري في الرئاسات الثلاث وكافة مؤسسات ومفاصل الدولة".



وأكد سركون على، أن "تكون الدولة المستقلة (دولة كردستان) دولة اتحادية ديمقراطية علمانية وأن تعبر عن وجود شعبنا من خلال الرموز الرسمية مثل العلم والنشيد الوطني والشعار وحتى اسم الدولة"، لافتاً إلى أنه "تمت المطالبة برفع التجاوزات عن أراضي وقرى شعبنا في إقليم كردستان وإقامة الحكم الذاتي للمناطق التي يتواجد فيه أبناء شعبنا".

وشدد سركون على، "ضرورة إبعاد سهل مدينة نينوى من الصراعات"، موضحا أن "الوقت غير مناسب لإجراء الإستفتاء في سهل مدينة نينوى".

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) في أربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق