الصحة البرلمانية تعلن اجراء تعديل تشريعي على قانون حماية الاطباء

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 2 أغسطس 2017 07:02 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة البرلمانية قتيبة الجبوري، اليوم الاربعاء، عن اجراء تعديل تشريعي على قانون حماية الاطباء ليتضمن تشديد العقوبات المفروضة على المعتدين على الكوادر الطبية.

وقال الجبوري في حديث لـ عاجل نيوز، إن "لجنة الصحة والبيئة عقدت اليوم مؤتمرا بحضور عدد من الناشطين في مجال الصحة والبيئة العاملين في وزارة الصحة في مختلف الاختصاصات لغرض مطالبة الحكومة بتفعيل قانون حماية الاطباء الذي تم تشريعه من قبل لجنة الصحة مؤخرا، لغرض حماية الاطباء والكوادر في المؤسسات الصحية بعد ان كثرت ظاهرة الاعتداء عليهم وعمليات القتل ضدهم".



وأضاف أن "اللجنة اخذت على عاتقها اجراء تعديل تشريعي على قانون حماية الاطباء ليتضمن التعديل تشديد العقوبات المفروضة على المعتدين على الكوادر الطبية وكذلك اضافة فقرات اخرى تشمل حماية كل الكوادر الصحية العاملة في المؤسسات الصحية وليس الاطباء فقط".

ولفت الى أن "اللجنة توجهت بمناشدة المرجعية الرشيدة بأن تأخذ على عاتقها باحد خطب الجمعة بتوجيه كل مؤسسات الدولة والمواطنين بضرورة توفير الحماية اللازمة للكوادر العاملة في وزارة الصحة لغرض الحفاظ على ديمومة العمل في المؤسسات الصحية ومنع هجرة هذه الكوادر الى خارج جمهورية العراق".

وشهدت الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في تنفيذ جرائم ذات طابع جنائي، طالت عددا من الأطباء والكفاءات العلمية الأخرى، فيما حذر نواب ومختصون من أن تلك الاستهدافات قد تؤدي إلى "هجرة الكفاءات" من جمهورية العراق.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق