اجتماع إيراني روسي عراقي في موسكو لخفض التوتر بالمنطقة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 07:03 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-02 الساعة 19:55 (بتوقيت مدينة بغداد)

متابعة ـ عاجل نيوز

عقد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري ونظيريه الروسي ميخائيل بوغدانوف والعراقي نزار خيرالله إجتماعاً مشتركاً في موسكو لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة العراقية والسورية وسبل تعزيز التنسيق الثلاثي.

وقد شارك في الإجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء في قاعدة التشريفات التابعة لوزارة الخارجية الروسية وفود من الدول الثلاث بالإضافة الي سفير إيران لدى موسكو مهدي سنائي.

وبحث المشاركون في الإجتماع أحدث التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك لخفض حدة التوتر والأزمات في المنطقة بهدف تعزيز الإستقرار والسلام فيها.

وقد سبق الإجتماع لقاءات منفصلة عقدها مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلي منطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف مع كل من جابري أنصاري وخير الله وبحث معهما التطورات الإقليمية.

وخلال المباحثات التي جرت لمدة أربع ساعات بين أنصاري وبوغدانوف بحث الجانبان أحد التطورات الإقليمية والأزمة السورية وسبل تعزيز التنسيق بين طهران وموسكو.

وقد بحث الجانبان أيضاً القضايا المتعلقة بغرب آسيا وشمال أفريقيا وكذلك الوضع في دولة سوريا واليمن وليبيا والعراق وكردستان جمهورية العراق وفلسطين وأزمة العلاقات القطرية دولة السعودية وغيرها من المواضيع الإقليمية والدولية الأخرى.

كما بحث الجانبان أيضاً الحوار السوري السوري في آستانة وجنيف والمعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوري وقضية إعادة إعمار هذا البلد.انتهى29 / م ح ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق