الزوبعي: إلغاء مكاتب المفتشين العموميين خط أحمر بالنسبة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 3 أغسطس 2017 10:06 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اعتبر رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي، الأربعاء، إلغاء مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات "خطاً أحمر" بالنسبة للجنته ولمجلس النواب، وفيما أكد أن لجنته عازمة على إكمال مقترح مشروع قانون يضمن المحافظة على مكاتب المفتشين العموميين واستقلاليتها في تنظيم قانون جديد.

وقال الزوبعي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "لجنة النزاهة النيابية التقت اليوم المفتشين العموميين للوزارات"، مبيناً أن "لجنته داعمة لإلغاء مقترح إلغاء مكاتب المفتشين العموميين والبدء بمشروع يضمن استقلالية مكاتب المفتشين".



وأضاف، أن "إلغاء مكاتب المفتشين خط أحمر بالنسبة للجنة ولمجلس النواب، واللجنة ستواصل اجتماعها مع المفتشين غداً لإكمال قانون يضمن محاربة الفساد بشكل تام في الوزارات وتفعيل دور المفتشين بشكل يتناسب وحجم التداعيات الموجودة في شبهات الفساد في الوزارات".

وتابع، أن "لجنة النزاهة عازمة على إكمال مقترح مشروع قانون يضمن المحافظة على مكاتب المفتشين العموميين واستقلاليتها في تنظيم قانون جديد"، مبيناً أن "ما صدر بشأن إلغاء مكاتبهم ليس صحيحاً، وتوجهات لجنة النزاهة ومجلس النواب تفعيل عمل المكاتب وضمان استقلاليتها".

وكان رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري أعلن، الخميس (25 ايار 2017)، عن رفضه تشريع قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات، داعيا النواب المشرعين لهذا القانون الى مراجعة قراراتهم بشأنه.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق