نائب: موضوع الطبقة الوطنية التي دعا لها العبادي عائم وغير مفهوم

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 3 أغسطس 2017 10:06 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اكد النائب عن تحالف القوى محمد نوري العبد ربه، الخميس، ان الطبقة الوطنية هو "مفهوم عائم وغير مفهوم"، داعيا الى تشكيل كتلة سياسية تضم جميع المكونات من شمال جمهورية العراق الى جنوبه.

وقال العبد ربه في حديث لـ عاجل نيوز، ان "مصطلح الطبقة الوطنية هو مفهوم عائم وغير مفهوم، لعدم وجود معايير متفق عليها لتحديد من هو الطرف الوطني او الطرف غير الوطني"، مبينا ان "الجميع يدعي الوطنية ولايمكننا اتهام طرف بانه غير وطني او التباهي بالوطنية دون وجود معايير واضحة للتقييم".



واضاف العبد ربه ان "الوطنية لانعلم هل ترتبط بالولاءات الداخلية او الخارجية ام من لديه اموال ومن ليس لديه"، متسائلا عن "معيار الوطنية الذي طالب به رئيس مجلس الوزراء".

واكد العبد ربه ان "مانتمناه بعيدا عن المفاهيم العائمة هو بروز كتلة سياسية عابرة لجميع المسميات المذهبية او العرقية وتضم جميع المكونات والمذاهب والاديان والقوميات من جنوب جمهورية العراق الى شماله ومن جميع المحافظات يتبناها احد القيادات العراقية"، مشددا على ان "هذه الخطوة تعتبرها المعيار الحقيقي للنخبة الوطنية التي يحتاجها جمهورية العراق وشعبه لانهاء حالة التشظي والفرقة بدل اطلاق تصريحات دون رؤية واضحة".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اكد، في (29 تموز 2017)، إن جمهورية العراق استعاد دوره ومكانته في العالم، والبعض يريد أن ينسب النصر في مدينة الموصل إلى الآخرين، لكنه نصر عراقي، والدول التي ساعدت فيه كانت تخدم مصالحها، وتابع اننا نريد طبقة سياسية وطنية تكون مثيلة لقادة الجيش الوطني في تسابقهم لهزيمة "داعش".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق