دعوات لوقفة "جادة" لرعاية 3800 يتيم في مدينة الموصل

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 11:21 صباحاً

محلية

منذ 2017-08-03 الساعة 10:35 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

دعت مبادرة برلمانيات السلم المجتمعي في مدينة نينوى، الخميس، لوقفة "جادة" لرعاية أكثر من 3800 يتيم في مدينة الموصل.

وقال المكتب الإعلامي للسلم المجتمعي في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، إن "تقديرات منظمة اليونسيف التي جاءت على لسان المتحدث بإسمها ماريا مبيلادي  التي قدرت اعداد الاطفال اللذين افترقوا عن ذويهم في مدينة الموصل ب٣٨٠٠ طفل".

وأضاف المكتب، أن "تقديراتنا كمبادرة اكبر من هذا الرقم فضلا عن عشرات الالاف من الاطفال الايتام اللذين هم برعاية ذويهم ويعانون العوز والفقر والاهمال".

وتابع، أن "تلك التقارير تتطلب وقفة جادة من الحكومة من خلال اتخاذ اجراءات سريعة يتم من خلالها توفير الرعاية الكريمة لهم واحتضانهم وتوفير بيئة مناسبة لدمجهم في المجتمع لضمان ان يكون هؤلاء الاطفال مستقبلا مواطنين صالحين وان لايكونوا لقمة سائغة للمنظمات الارهابية وعصابات الجريمة التي تعمل على استغلاهم وتدريبهم على الارهاب والجريمة ان تركوا بدون رعاية، بالتالي يكونوا قنابل موقوتة ضد المجتمع".

وأوضح، اننا "في المبادرة نرى هناك ضعفا حكوميا اتجاه اوضاع الاطفال اللذين فقدوا ذويهم، فضلا عن الايتام في محافظة مدينة نينوى وعدم وجود استراتيجية واضحة بهذا الجانب".

وناشد السلم المجتمعي، المنظمات المحلية والدولية المعنية برعاية الطفولة وفي مقدمتها منظمة اليونسيف، إن "تزيد من دعمها لتلك الفئة من الاطفال اللذين كانوا ضحية عصابات داعش الارهابية التي عاثت في الارض فسادا".

وأشار إلى، أنه "من منطلق المسؤولية الدستورية والوطنية نعلن استعداننا بالتعاون مع اي جهد محلي او دولي يسهم في ايجاد حل لتلك الحالة الخطيرة التي تزداد خطورة يوم بعد اخر لعدم وجود معالجات حقيقية لها".انتهى29/أ43

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق