البرلمان يعقد جلسته الـ10 برئاسة الجبوري‏‫

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 3 أغسطس 2017 01:35 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
عقد مجلس النواب، الخميس، جلسته العاشرة من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 185 نائباً، ومن المقرر أن تشهد الجلسة استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، واستجواب وزير التجارة وكالةً سلمان الجميلي.

وقال مصدر نيابي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "مجلس النواب عقد جلسته العاشرة برئاسة سليم الجبوري وحضور 185 نائباً"، مشيراً إلى أن "الجلسة ستشهد استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، والتصويت على مشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية، والتصويت على مشروع قانون الهيئة العراقية للاعتماد".



وأضاف الجلسة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد أيضاً استجواب وزير التجارة وكالة، والتصويت على صيغة قرار بخصوص المنتسبين المتقاعدين والمتوفين أثناء الدوام الرسمي بتوزيع قطع الأراضي الخاصة بمؤسساتهم، والنظر في الطعون المقدمة بشأن صحة عضوية بعض النواب، والقراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون هيئة الإشراف القضائي رقم (29) لسنة 2016".

وستشهد الجلسة أيضاً، بحسب المصدر "القراءة الأولى لمشروع قانون حقوق التركمان، وتقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، ومناقشة موضوع إعادة النازحين إلى مناطقهم، ومناقشة موضوع تشكيل لجنة خاصة بالمادة (125) من الدستور".

يشار إلى أن رئاسة مجلس النواب رفعت، أمس الأول الثلاثاء (1 آب 2017)، الجلسة التاسعة من الفصل التشريعي الحالي إلى الخميس (3 آب 2017)، بعد التصويت على 21 مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، وإنهاء القراءة الأولى لمقترح قانون.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق