الديمقراطي يحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية دفع الكرد للتفكير...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 3 أغسطس 2017 04:06 مساءً عاجل نيوز/ أربيل
حمل سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، الخميس، الحكومة الاتحادية مسؤولية دفع الكرد للتفكير بالإستقلال عن جمهورية العراق، مشيرا الى أن مدينة بغداد لم تتمكن من خلق بيئة نحس فيها بالأمن والإستقرار في جمهورية العراق سواء في الماضي أو الحاضر.

وقال ميراني في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها عاجل نيوز، إن "وفداً من اقليم كردستان سيتوجه الى مدينة بغداد خلال الفترة المقبلة"، موضحا "سنقول لبغداد أنتم مسؤولون عن دفع الكرد للتفكير بالإستقلال عن جمهورية العراق".



وأضاف ميراني، أن "مدينة بغداد لم تتمكن من خلق بيئة نحس فيها بالأمن والإستقرار في جمهورية العراق سواء في الماضي أو الحاضر"، مشيراً الى "اننا سنجري الإستفتاء ونرغب أن تتفهم مدينة بغداد قرارنا وبعد الإستفتاء سنستمر في التواصل معها للوصول الى حل".

وكان المجلس الأعلى للإستفتاء في اقليم كردستان قرر، في (30 تموز 2017) تكليف مسعود البارزاني وكوسرت رسول بتشكيل وفد لإجراء الحوار مع مدينة بغداد.

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) أربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق