خط بحري مباشر يربط ميناءي «درينجا» التركي و«حمد» القطري

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح مسؤول تركي، الخميس، بأنه سيتم إطلاق خط مباشر يربط ميناء «درينجا» التركي بميناء «حمد» القطري.

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عن مصطفى خاقان صافي، رئيس مجلس إدارة ميناء «درينجا»، بولاية قوجه إيلي التركية، إنه يتم إطلاق خط مباشر يربط الميناء مع ميناء حمد في العاصمة القطرية الدوحة اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

وأوضح، بعد لقاء جمع شركات قطرية وتركية في مدينة إزمير غربي تركيا، أن تدشين الخط الجديد سيتم بموجب الاتفاق مع شركة «شارلوت للتجارة والمقاولات» القطرية.

وأشار إلى أن حمولات الخط المباشر الجديد ستتضمن بضائع عامة وسائبة بين الميناءين، لافتًا إلى احتمال ارتفاع متطلبات قطر العامة وخصوصًا مع اقتراب استضافتها لمونديال 2022 لكرة القدم.

وأكد أنهم يخططون إلى نقل البضائع بين الميناءين في غضون ثمانية إلى عشرة أيام، وأضاف أنهم سيطلقون ثلاث رحلات أسبوعيا بعد إطلاق الخط الجديد.

وشارك في الاجتماع الذي يعقد في مدينة إزمير، 88 شركة قطرية ونحو 200 شركة تركية. ومن المتوقع أن يختتم رجال الأعمال القطريون والأتراك مباحثاتهم المشتركة غدًا الجمعة.

وكانت تركيا سارعت إلى توريد المواد الغذائية لقطر بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة الدوحة في يونيو الماضي.

وكان البرلمان التركي صادق في يونيو على مشروع قانون للتعاون في مجال التدريب العسكري والأمني مع قطر، تم بموجبه إرسال قوات تركية إلى قطر.

وكان يجري الإعداد لهذا المشروع منذ فترة طويلة، لكن تم اتخاذه على عجل بعد أيام من إعلان الدول الأربع قرار المقاطعة.

وكانت الدول الأربع قدمت قائمة مطالب إلى الدوحة لاستعادة العلاقات معها، من بينها سحب القوات التركية من قطر، إلا أن هذه الدول أعلنت لاحقًا أن الرد القطري على المطالب كان سلبيًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق