روما تعتبر تهديدات حفتر بقصف سفن إيطالية "مجرد دعاية"

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قللت حكومة إيطاليا من تهديدات منسوبة إلى الجنرال خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني بقصف أي سفينة إيطالية تدخل مياه ليبيا، بأنها "مجرد دعاية"، و"لا يوجد أي خطر حقيقي".

وأشارت وسائل إعلام إيطالية الخميس إلى أن روما نوهت في هذا الصدد بأن "رئاسة الوزراء ووزارات الداخلية والدفاع والخارجية تتابع  المسألة خطوة بخطوة".

ولفتت إلى أن وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي يرى دائما أن "المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة هي أولوية، مع الوضع في عين الاعتبار كل الأطراف في الساحة الليبية واحتياجاتها ومتطلباتها".

وكان مدير مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، خليفة العبيدي، قد أعلن الأربعاء: "أصدر القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفه حفتر، أوامره للقواعد البحرية الليبية في طبرق وبنغازي ورأس لانوف وطرابلس بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية دون إذن من الجيش".

وتأتي هذه التهديدات في أعقاب إقرار البرلمان الإيطالي إرسال بعثة بحرية عسكرية، استجابة لمطالب حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، لغرض مساعدة خفر السواحل الليبي في التصدي لمهربي البشر وللهجرة غير النظامية.

وفي هذا السياق، أكدت المفوضية الأوروبية أنها لا ترى تناقضا بين عمل الإيطاليين وعمل بعثة صوفيا التابعة للاتحاد الأوروبي العاملة في المياه الدولية على تعقب قوارب المهربين وإنقاذ المهاجرين.

المصدر: "أكي"

ياسين المصري

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق