خلال اتصال هاتفي.. العبادي يؤكد ضرورة تضافر الجهود لملاحقة الارهاب

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 08:17 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-03 الساعة 20:06 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، ضرورة تضافر الجهود لملاحقة ماتبقى من الإرهاب، فيما لفت الأخير إلى دعم جمهورية ايران الاسلامية للعراق في حربه ضد الارهاب وفي المجالات الاخرى.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، أن "العبادي تلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني"، مضيفاً أن "لاريجاني قدم خلال المكالمة التهاني العبادي بمناسبة إحراز الانتصارات الاخيرة وتحرير مدينة مدينة الموصل، داعيا الله عز وجل بالتوفيق الى حكومة وشعب جمهورية العراق".

وبين لاريجاني، أن "تجفيف منابع الارهاب والقضاء عليه يعد امرا يبعث على الفرح الكبير، وان التأريخ سيسجل هذا النصر المؤزر الذي تحقق في عهد العبادي"، معرباً عن "دعم جمهورية ايران الاسلامية للعراق في حربه ضد الارهاب وفي المجالات الاخرى".

من جانبه شكر العبادي، "لاريجاني على التهاني والاشادة"، مشيراً الى ان "هذه الانتصارات لم تكن لتتحقق لولا وحدة الشعب العراقي والجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر ضد الارهاب".

واشاد العبادي، بحسب البيان، بـ"موقف جمهورية ايران الاسلامية الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب"، مؤكداً "ضرورة تضافر الجهود لملاحقة ماتبقى من الارهاب، فضلا عن استمرار التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري الذي سيخفف حتما من وطأة الارهاب".

وأضاف البيان، أن "لاريجاني وجه الدعوة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لحضور مراسيم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني حسن روحاني"، مبيناً أن "العبادي اعتذر عن الحضور كون رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيحضر هذا الحفل ممثلا للعراق".انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق