استطلاع رأي: 40% من الروس لا يتوقعون ظهور أي آثار للعقوبات الأمريكية الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أظهر استطلاع للرأي أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام أن نصف المواطنين الروس تقريبا لا يتوقعون ظهور أي آثار للعقوبات الجديدة، التي فرضتها الولايات المتحدة مؤخرا ضد روسيا.

فرأي نحو 48% من الروس، الذين شاركوا في الاستطلاع، لا يعتقدون أن العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على الوضع في روسيا، فيما يرى 28% أن العقوبات ستسبب وقوع تبعات سلبية على حياتهم وتوقع 9% أن آثار العقوبات ستكون إيجابية.

كما أن 29% من الروس على يقين بأن روسيا لا تحتاج لاتخاذ اجراءات جوابية ضد الولايات المتحدة، بينما يعتبر 19% يرون ضرورة الرد.

وبحسب نتائج الاستطلاع، يرى 72% من المشاركين فيه أنه لا داع لمطالبة روسيا برفع العقوبات عنها، حيث يعتقدون أن الدول التي فرضتها ستلغيها بنفسها. ويعتقد 20% من الروس بضرورة أن تسعي موسكو إلى إلغاء العقوبات بسبب تأثيرها السلبي على الاقتصاد.

ووصف 39% من الروس العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بأنها متوترة، بينما يرى 23% أنها باردة و21% يعتبرونها عدائية و10% يرون أنها طبيعية. وأوضح الاستطلاع أن 28% من الروس ينظرون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل سلبي و18% بشكل ايجابي، بينما أعرب 43% منهم عن عدم اهتمامهم به.

يُذكر أن الاستطلاع أُجري في الفترة ما بين 30 ـــ 31 يوليو الماضي، وشمل 1200 شخص تزيد أعمارهم على 18 عاما.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق