الصدر يقدم مقترحين بشأن مستقبل الحشد الشعبي

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 5 أغسطس 2017 01:02 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، دمج "العناصر المنضبطة" من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو وجعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و"بشروط صارمة"، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ"صورة أبوية".

وقال الصدر في كلمة متلفزة ألقاها بالتزامن مع تظاهرة أقيمت اليوم في ساحة التحرير ببغداد، وحضرتها عاجل نيوز، إنه يجب "دمج العناصر المنضبطة من الحشد الشعبي المجاهد ضمن القوات المسلحة الرسمية، وإلا جعل زمام الحشد المقر بقانون تحت إمرة الدولة حصرا لا غير وبشروط صارمة"، داعيا لـ"العمل على سحب السلاح بصورة أبوية من الجميع سواء في ذلك الفصائل أو غيرها مع حفظ هيبة المجاهدين والمقاومين".



وشدد الصدر على أن "يكون مسك الأرض المحررة بيد القوات العراقية المسلحة وكذا الحدود العراقية وما شابه ذلك"، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية "الإسراع بإرجاع المهاجرين والمهجرين وإعادة بناء ما تهدم من المدن".

وكان الصدر طالب، في (10 أيار 2017)، بطرد عناصر وصفها بـ"الخاطفة والمجرمة" من الحشد الشعبي، ومنعها من دخول الانتخابات، داعيا إلى "التشهير بها ومقاطعتها"، فيما أشار إلى أن الخطف بات يضر جمهورية العراق "دوليا وليس داخليا فقط".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق