الآلاف يتظاهرون في محافظات وسطى وجنوبية رافضين قانون...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 5 أغسطس 2017 01:02 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
تظاهر الآلاف من الأهالي، الجمعة، في عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية مطالبين بتغيير مفوضية الانتخابات ومكافحة الفساد، فيما عبروا عن رفضهم قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي أقره مجلس النواب مؤخرا.

وقال مراسل عاجل نيوز في محافظة مدينة البصرة، إن المئات من أهالي المحافظة تظاهروا، عصر اليوم، قرب ديوان محافظة مدينة البصرة للمطالبة بإصلاح قانون الانتخابات، معتبرين المادة التي صادق عليها مجلس النواب والتي تتعلق بآلية تخصيص المقاعد للكيانات في ضوء أصوات الناخبين محاولة لسرقة الأصوات.



وأشار سعد المالكي أحد أعضاء اللجنة التنسيقية لتظاهرة مدينة البصرة، في حديث لـ عاجل نيوز، الى أن "قانون انتخابات مجالس المحافظات بصيغته الحالية يعد مجحفا للغاية، فهو يعزز من موقف الكيانات الكبيرة ويطرد الكيانات الصغيرة من العملية السياسية"، معتبرا أن "التظاهرة كانت أكبر من التظاهرات الإصلاحية التي خرجت في المحافظة خلال الأسابيع الماضية نتيجة الدعوة التي أطلقها السيد مقتدى الصدر للتظاهر".

الى ذلك، ذكر مراسل عاجل نيوز في محافظة مدينة كربلاء، أن المئات تظاهروا، اليوم، وسط المحافظة تنفيذا لدعوة الصدر، لافتا الى أن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب بإقالة المتهمين بقضايا فساد.

وتابع، أن المتظاهرين عبروا عن رفضهم لقانون انتخابات مجالس المحافظات الذي صوت عليه مجلس النواب مؤخرا.

من جهته، قال مراسل عاجل نيوز في مدينة ميسان، إن المئات من أبناء المحافظة تظاهروا، عصر اليوم، أمام مبنى مفوضية الانتخابات للمطالبة بالقضاء على الفساد، رافضين قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي صوت عليه البرلمان مؤخرا.

وتظاهر المئات أيضا في محافظة مدينة ذي قار معبرين عن رفضهم لقانون الانتخابات، فيما طالبوا باتخاذ إجراءات صارمة لمحاربة الفساد والمتهمين به.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أمس الخميس (3 آب 2017)، إلى إقامة تظاهرة "حاشدة" اليوم الجمعة في ساحة التحرير بالعاصمة مدينة بغداد وبقية المحافظات، وحذر من أن تكون التظاهرة "دون المستوى المطلوب".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق