نائبة تتهم "البعض" بالضغط على العبادي بشأن مشاريع...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 5 أغسطس 2017 01:02 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، السبت، "البعض" بممارسة ضغوط على رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن مشاريع تخص الحشد الشعبي، مشيرة إلى أن الحشد مؤسسة تابعة للدولة العراقية وتحظى بـ"شرعية منقطعة النظير".

وقالت العوادي في بيان تلقت عاجل نيوز، نسخة منه، إن "مستقبل الحشد الشعبي قرره الشعب العراقي الذي أقر بأن الحشد يجب أن يبقى هو الظهير للقوات المسلحة"، لافتة إلى أن "هذا الأمر أقر بقانون صادر من أعلى سلطة تشريعية في البلد وهي مجلس النواب العراقي".



وأضافت أن "من الغرابة في الفترة الحالية أن يحاول البعض الضغط على رئيس الوزراء ببعض المشاريع التي تخص الحشد الشعبي"، مبينة أن "جمهورية العراق ما زال يحتاج الحشد الشعبي لان المعركة مع الإرهاب لم تنتهي وأن التهديد على جمهورية العراق ما زال قائما".

وأوضحت العوادي، أن "الحشد الشعبي يعد من أكثر المؤسسات التابعة للدولة العراقية التي تحظى بشرعية منقطعة النظير أن كانت على المستوى القانوني أو الشعبي، كونه مستمد هذه الشرعية من جوهر إرادة الشعب العراقي".

ودعت العوادي، العبادي لأن "لا يسمح بأي مناقشة تخص مستقبل الحشد الشعبي، وأن يعلن إغلاق باب هذه المناقشات كليا بعد أن حسم مجلس النواب الأمر بإقراره قانون الحشد".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اقترح، أمس الجمعة، دمج "العناصر المنضبطة" من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو وجعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و"بشروط صارمة"، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ"صورة أبوية".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق