نائب يكشف عن إضافة مقترحات لقانون الانتخابات

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 5 أغسطس 2017 01:03 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-05 الساعة 13:12 (بتوقيت مدينة بغداد)

 

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

كشف النائب في البرلمان حامد الخضري، السبت، عن إضافة مقترحات لقانون الانتخابات، أهمها الاتفاق على تقليص عدد اعضاء مجالس المحافظات.

وقال الخضري في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، إن "اللجنة القانونية البرلمانية عقدت، اليوم، اجتمعا لاستكمال مناقشة مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية"، لافتا إلى أنه "تم اضافة المقترحات الاخيرة للقانون منها تحديد عدد المقاعد المخصصة للمكونات في محافظات مدينة بغداد والبصرة ونينوى وواسط وميسان، إضافة إلى الاتفاق على تقليص عدد اعضاء مجالس المحافظات على ان لا تزيد عن 35 عضوا ولا تقل عن 10 أعضاء".

وأضاف، "أما فيما يخص انتخابات محافظة كركوك جرى الاتفاق على اضافة مقترحات اخرى منها  تشريع قانون خاص بإنتخابات مجلس محافظة كركوك او الابقاء على النص المقدم من الحكومة والقاضي بأجراء الانتخابات في كركوك وضمن هذا القانون المقدم من الحكومة".

ودعا الخضري، إلى "التصويت على التعديل الثالث لمقترح قانون مجالس المحافظات لعام 2008 ضمن قانون الانتخابات، والذي قدم من قبل رئيس كتلة المواطن"، موضحا أن "نص هذا التعديل يقضي ان يكون مجلس المحافظات (11) عشر مقعدا لكل (250000) الف نسمة لما زاد عن (500000) الف نسمة".

وبحسب البيان، اقترحت اللجنة القانونية، "إجراء انتخابات مجالس المحافظات في نفس اليوم التي تجري فيه انتخابات مجلس النواب ويجري تحديد يوم الانتخاب لاحقا وضمن السياقات الدستورية المتبعة".

وبين، أنه "تم الاتفاق على إضافة بعض المقترحات الاخرى لفقرات القانون على ان يتم تحديد موعد محدد الاسبوع المقبل من اجل عرض القانون للتصويت في جلسات المجلس المقبلة".انتهى29/أ43

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق