النزاهة تعلن ضبط معاملات قروضٍ ممنوحة خلافاً للضوابط

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 09:59 صباحاً

محلية

منذ 2017-08-06 الساعة 10:52 (بتوقيت مدينة بغداد)

 

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

أعلنت مديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في محافظة مدينة البصرة، الأحد، عن تمكُّنها من ضبط 120 معاملةً لقروضٍ تمَّ منحها من قبل فرع مصرف الرشيد بالمحافظة، دون إجراء الكشف المطلوب على المشاريع المراد الاقتراض من أجلها مقابل تسلُّم مبالغ ماليَّةٍ.

وقالت المديريَّة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي نُفِّـذَتْ بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بحسب بيان للهيئة تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، إنه "بعد ورود معلوماتٍ تُـفيدُ بقيام مسؤولة شعبة القروض في مصرف الرشيد - فرع السيف بالمحافظة بمنح قروضٍ بدون إجراء الكشف المطلوب على المشاريع التي مُنِحَت القروض لأجلها مقابل تسلُّمها مبالغ ماليَّة"، مبينا انه "تمَّ ضبط (75) معاملةً بحوزة مسؤولة شعبة القروض بالمصرف تمَّ صرف مبالغها دون إجراء الكشف".

وأضافت، أنه "تمَّ الانتقال إلى محلِّ سكن مسؤولة الشعبة بحضور مدير المصرف، وضُبِطَت (45) معاملة قروضٍ أخرى قد تمَّ صرف مبالغها خلافاً للضوابط".

وأشارت المديريَّة، إلى أن "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ ضمَّ الأوراق التحقيقيَّة  وجميع المضبوطات؛ ليتمَّ عرضه على أنظار قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيف المُتَّـهمة على ذمَّـة التحقيق".انتهى29/أ43

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق