عرب كركوك: نرفض اجراء اي انتخابات بالمحافظة إلا بعد تحرير...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 01:16 مساءً عاجل نيوز/ كركوك
دعا المجلس العربي في كركوك، الاحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى اطلاق عمليات تحرير الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها، في حين اشترط مشاركته بالانتخابات المحلية في المحافظة بعد اكمال عمليات التحرير وعوده النازحين لمناطقهم .

وقال نائب رئيس المجلس اسماعيل الحديدي في حديث لـ عاجل نيوز، على هامش اجتماع للمجلس العربي في كركوك، إن "عرب كركوك يطالبون رئيس الوزراء والعمليات المشتركة بتحرير الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها "، مشددا "لن نقبل بإجراء أي انتخابات في محافظة كركوك إلا بعد تحرير كافة مناطق المحافظة وعودة النازحين إلى مناطقهم معززين مكرمين".



وأضاف "المجتمعين ناقشوا موضوع قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي يتم حاليا تشريعه في مجلس النواب العراقي"، مؤكدا ان المجلس العربي في كركوك "طالب بتشريع قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك يراعي فيه حقوق جميع مكونات المحافظة ويتم من خلاله تقاسم السلطة".

وأوضح ان "هناك مفاوضات ولقاءات تجري بين ممثلي المكون العربي والتركماني والكردستاني للوصول إلى اتفاق بخصوص انتخابات مجلس محافظة كركوك"، مضيفا أنه "لم يتم الوصول إلى اتفاق بهذا الخصوص حتى الآن".

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد اكد في وقت سابق، أهمية إجراء انتخابات محلية في المحافظة لتطوير الديمقراطية في جمهورية العراق، مشيراً إلى أن المحافظة تواجه "تحديات كبيرة".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق