الجعفري: جمهورية العراق خرج منتصرا من حرب عالمية وهناك جهات متورطة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 02:22 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاحد، ان جمهورية العراق خرج منتصرا من حرب عالمية شارك فيها أكثر من 120 جنسيّة، فيما اشار الى ان هناك جهات مُتورِّطة في إسناد "داعش" بالعراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت عاجل نيوز، ان "وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ تسلم أوراق اعتماد السفير نيوزيلندا الجديد غير المُقيم في جمهورية العراق باردلي ساودن"، مبينا انه "جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يطمح له الشعبان الصديقان".



وثمَّن الجعفريّ خلال البيان، "مواقف نيوزيلندا الداعمة للعراق"، مشيرا الى ان "نيوزيلندا دولة صديقة للعراق، وقدَّمت لنا الدعم على المُستوى الأمنيِّ، والتدريب، والتسليح، وعلى الصعيد السياسيِّ، والدوليّ".

وتابع الجعفري ان "جمهورية العراق خرج توّاً من حرب عالميَّة شارك فيها أكثر من 120 جنسيّة تمثل عناصر داعش الإرهابيَّة"، لافتا الى ان "هناك جهات مُتورِّطة في إسناد داعش بالعراق، وأمدَّته بمختلف أنواع الدعم من تدريب، وتسليح، ونقل إلى بلدان الضحية، والدعم الإعلاميّ، وقد خرج جمهورية العراق مُنتصِراً".

واكد الجعفري ان "جمهورية العراق يمرُّ بظروف استثنائيَّة بسبب الانخفاض الحادِّ في أسعار النفط"، مبديا "استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ ما من شأن إنجاح عمل البعثة النيوزيلنديَّة في مدينة بغداد".

من جهته، اكد سفير نيوزيلندا الجديد غير المُقيم في جمهورية العراق باردلي ساودن "تهانيه بمُناسَبة الانتصار الذي حققته قواتنا المسلحة البطلة في معارك تحرير مدينة الموصل"، مشيرا الى "التزام نيوزلندا بدعم جمهورية العراق، ولاسيَّما في قتال عصابات داعش الإرهابيَّة".

وتابع ان "العالم سينظر إلى جمهورية العراق ليس على أنه قد أحرز هذا النصر فقط، بل كيف حقـَّق هذا النصر".

يذكر ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اكد، في 4 اب 2017، ان جمهورية العراق تجاوز ازمة "الارهاب" وسيدخل في مرحلة الاعمار والبناء.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق