الأردن يؤكد التزامه بدعم الشرعية في اليمن

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، وقوف بلاده مع الأشقاء في اليمن ودعم الشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

جاء ذلك خلال اجتماع الصفدي بعمان ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، لبحث آخر المستجدات في المنطقة، والأوضاع في اليمن بوجه خاص، فضلا عن آليات تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد الصفدي -في تصريح اليوم الأحد – على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآليات تنفيذها، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وأهمها القرار 2216.

واتفق الجانبان -خلال اللقاء- على عقد اللجنة العليا المشتركة في أسرع وقت ممكن لبحث خطوات عملية لزيادة التعاون بين البلدين.

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي – خلال استقباله المخلافي – التزام الأردن بدعم الشرعية في اليمن بما يكفل عودة الأمن والاستقرار له وصون سيادته ووحدته وخروجه معافى من الأزمة التي يمر بها.

من جانبه، أعرب المخلافي عن شكر وتقدير اليمن, قيادة وحكومة وشعبا, للملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب الأردني على الوقفة الصادقة إلى جانب اليمن ودعم الشرعية فيه.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق