نائب: مجلس النواب اصبح ميتا سريريا

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 6 أغسطس 2017 06:58 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اعتبر النائب عن كتلة الاحرار النيابية عواد العوادي، الاحد، ان من المعيب ان ينعت البعض التظاهرات بانها للتيار الصدري فقط، فيما اشار الى ان مجلس النواب اصبح "ميتا سريريا".

وقال العوادي في حديث لـ عاجل نيوز، ان "مجلس النواب والذي من المفترض ان يكون المادفع عن مطالب وحقوق الشعب كان الاجدر به عقد جلسة استثنائية لمناقشة مطالب المتظاهرين"، مبينا ان "من المعيب ان ينعت البعض تلك التظاهرات بانها للتيار الصدري فقط وهي بعلم الجميع تظاهرات للشعب العراقي بمختلف مكوناته للمطالبة بحقوقه المشروعة".



واضاف العوادي، "طالبنا هيئة رئاسة البرلمان بان يكون لها القرار بادراج مطالب المتظاهرين ضمن جدول الاعمال، لكن الجواب كان فيه نوع من التسويف والتعذر بان الكتل لم تتفق على مشروع قانون الانتخابات ومشكلة كركوك لم يحسم امرها"، لافتا الى ان "هذا الموقف هو استهانة بالتظاهرات المليونية التي خرجت من اجل حقوق الشعب".

وتابع العوادي ان "البرلمان حدد يوم الاثنين موعدا لاستكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات"، مشددا على ان "تغافل ممثلي الشعب لمطالب الجماهير وعدم وجود اذان صاغية لصوت الجماهير فهو امر لا يجب ان يستمر كون البرلمان اصبح ميتا سريريا".

وصوت مجلس النواب، في (1 آب 2017)، على 21 مادة من قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.

واعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اول امس الجمعة، إقرار مجلس النواب لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية بصيغته الحالية التي تمنح الأفضلية للكتل الكبيرة، بأنه "موت لتطلعات" العراقيين بإصلاح العملية السياسية، فيما حذر من توفير القانون "حاضنة مماثلة للإرهاب الداعشي".

فيما وجه رئيس البرلمان سليم الجبوري، امس السبت، بعقد اجتماع رؤساء الكتل السياسية بشأن قانون انتخابات مجالس المحافظات اليوم الاحد.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق