الاحرار محذرة: إطلاق مفردة "المزايدات السياسية" على الإستجوابات يقمع دور البرلمان

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 06:59 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-06 الساعة 18:51 (بتوقيت مدينة بغداد)

خاص – عاجل نيوز

حذرت النائب عن كتلة الاحرار زينب الطائي، الأحد، من إستمرار إطلاق مفردات (المزايدات السياسية) و (التسقيط السياسي) وغيرها من المفردات على كل استجواب، فيما طالبت بعدم قمع الدور الرقابي لمجلس النواب.

وقالت الطائي، لـ/عاجل نيوز/، إن "إطلاق مفردات (تسقيط سياسي) و (مزايدات سياسية) و (دعاية انتخابية) على كل استجواب سوف يؤدي الى ترسيخ الفساد في السلطة التنفيذية لأن مجلس النواب سلطة تشريعية رقابية يراقب اداء السلطة التنفيذية من رئيس وزراء الى وزراء الى هيئات مستقلة"، مشددة على أن "استمرار اطلاق مثل هذه المفردات سيكون ترسيخاً للفساد ودافعاً للبرلمان على ترك دوره الرقابي".

وأضافت، أنه "من المهم ترك المستَجَوب الإدلاء بدلوه داخل الجلسة والإستماع إلى ما يطرح من أجوبة له حول الملفات المطروحة وبالتالي سيكون الحكم لأعضاء البرلمان والشعب إن كان الإستجواب لأغراض التسقيط السياسي او لمحارية فساد حقيقي".

وتابعت، "يوجد اليوم فساد ورئيس الوزراء يشكو منه وأعزاه الى انه فساد سياسي لذلك يجب ان يكون للبرلمان  دور رقابي لمحاربته"، محذرة من "قمع الدور الرقابي للبرلمان من خلال الإستمرار بإعتبار الإستجوابات مزايدات سياسية".

وكشفت وثيقة صادرة من رئاسة مجلس النواب، اليوم، تبين موعد استجواب وزير الاتصالات حسن راشد، داخل البرلمان.

هذا وحدد مجلس النواب، يوم الخميس الماضي، خلال جلسته الـ10 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الرابعة، يوم الغد الإثنين موعداً لاستجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي.انتهى29

 

من: حسين الناصر

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق